زيادة الراتب الأسلوب الأفضل في إظهار تقدير الشركات للموظفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استبيان »العطلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا« الذي أجراه موقع بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، أن موظفي المنطقة يعتبرون أن مستويات الإنتاجية ترتفع بشكل ملحوظ في المكتب خلال فترة نهاية العام مع إشارة 27,7% إلى أنها ترتفع إلى »أعلى مستوياتها« بالمقارنة مع باقي أوقات العام فيما تشكل الزيادة في الراتب أفضل دفع معنوي يمكن الحصول عليه في نهاية العام وتعتبر افضل وسيلة لتظهر بها الشركات مدى تقديرها لموظفيها في نهاية العام.

وبالإضافة إلى ذلك، ترتفع معنويات الموظفين بشكل أكبر من بقية العام بحسب 58,9% من المجيبين مع إشارة 38,7% إلى أنها ترتفع إلى ’أعلى مستوياتها‘ في خلال هذه الفترة.

اجازات الموظفين

وبما أن معدلات إجازات الموظفين ترتفع في خلال موسم الأعياد يشير 93% من المجيبين إلى أنهم يتوقعون من إداراتهم التواصل معهم في خلال عطلهم. في حين يوضح 45,2% أن ذلك مطلوب في حالات الطوارئ فحسب، ويقول 47,8% أن إداراتهم تطلب منهم البقاء على اتصال معها في جميع الأوقات.

وتشير الأغلبية (71,7%) الى أن هذا الأمر يبرز بشكل أكبر لدى زملائهم الذين يشغلون مناصب إدارية عليا على الرغم من إشارة 86,5% إلى أنهم يستمرون في العمل في خلال عطلاتهم بغض النظر عن مستواهم الوظيفي.

الدفع المعنوي

وفي ما يتعلق بأفضل دفع معنوي يمكن الحصول عليه في نهاية العام أشار 49% من المجيبين إلى أنها زيادة الراتب.

ويفضل 18,9% العلاوة المالية، في حين يرغب 17% بالحصول على إجازة مدفوعة، ويعتقد 11.3% بأن حفلة الشركة تشكل دافعاً معنوياً جيداً مع نهاية العام. في حين يفضل 3,7% من الموظفين فقط الحصول على قسائم شرائية.

وحول ذلك يقول سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت.كوم: "إن ارتفاع معنويات الموظفين إلى أعلى مستوياتها في نهاية العام هو بمثابة نعمة للشركات- ومن الواضح أن المعنويات المرتفعة لها تأثير ايجابي على إنتاجية الموظفين.

ويبدو أيضاً أن الموظفين يكنّون الكثير من التقدير لشركاتهم التي تعبر لهم عن امتنانها لعملهم من خلال المكافآت المالية في نهاية العام. ويجب على الشركات الراغبة ببناء علاقة ثقة وولاء مع موظفيها الاستفادة من هذا النوع من التقدير."

Email