واجهة المجاز المائية مرح وترفيه للعائلات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحولت واجهة المجاز المائية بسرعة ملفتة إلى وجهة الترفيه والاستجمام العائلي من الصغار والكبار وباتت الواجهة الواقعة تستقطب أعداداً متزايدة من الزوار والسياح الأسابيع القليلة الماضية، ويعود توافد عدد كبير من الزوار إلى الواجهة المائية هذه الأيام إلى اعتدال الطقس بعد انقضاء الصيف، حيث إن العامل الأبرز في نجاح الواجهة المائية يكمن في عناصر الجذب والفعاليات المتواصلة.

ويعود افتتاح الواجهة المائية إلى مارس 2012 بجهود هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وتمتد على 3 كيلومترات مربعة تشمل المرافق الترفيهية التي تشمل ثمانية مبان تضم مطاعم، بالإضافة إلى نافورة مياه خلابة بطول 100 متر.

النافورة الراقصة

وتُعتبر نافورة واجهة المجاز الراقصة إحدى أبرز معالم الواجهة وتمتد على مساحة 220 متر عرضاً ويمكن الإطلالة عليها من الساحة، حيث يتجمع مرتادو الواجهة المائية للاستمتاع بالعديد من العروض الموسيقية للنافورة التي تجمع بين الليزر والضوء والفيديو والصوت والحركة لخلق تجربة تسحر الحواس.

وتتميز المطاعم والمقاهي في الواجهة المائية بإطلالاتها البديعة على هذه الأعجوبة الفنية الرائعة التي تتوسط بحيرة خالد.

وتحتضن واجهة المجاز المائية العديد من المطاعم والمقاهي العالمية مثل «تي جي آي فرايديز» ومقهى «كاريبو» و«فات برغر» و«بيتزارو» وباها فريش ومطعم زهر الليمون ومقهى «تيم هورتنز» ومطعم المنزه للمأكولات المغربية المميزة ومطعم «شكسبير آند كو» التي تطل على نافورة الشارقة.

هرم الوجود

وتبرز منحوتة وفاء بلال الفريدة «هرم الوجود» كإحدى عناصر الجذب الفني والثقافي المميزة والتي تم تصميمها لإعادة استحداث تأثيرات الغرفة المظلمة أو الكاميرا المظلمة وتقديم منظور فريد وتجربة مثيرة، والجهاز البصري مستوحى من اكتشاف ابن الهيثم للكاميرا ذات الثقب والممارسات الهندسية الخاصة بالحركة الميكانيكية للجزيري.

وتتكون المنحوتة من 15 نافذة تعمل كل واحدة منها باستخدام عدسات تصوير ميكانيكية للسماح للعين بتعديل الظلام قبل أن يتم عرض الصور بعد ذلك ضمن مكان المنحوتة في واجهة المجاز المائية.

ويُعتبر سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية الذي تستضيفه واجهة المجاز المائية فعالية أخرى ستستقطب الجماهير.

وتبدأ فعاليات السوق من التاسع والعشرين من نوفمبر كل يوم سبت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً ويمكن لزوار المجاز الحضور برفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء لشراء احتياجاتهم الاسبوعية من الخضار والفاكهة العضوية الطازجة، وتذوق مختلف الأطباق المحلية اللذيذة.

وتتنوع مرافق المجاز وتشمل حديقة الالعاب المصغرة «سبلاش بارك» وملعب الغولف المصغر الذي يحتوي على 18 حفرة كما ستمثل فعاليات الفنون والحرف اليدوية متعة إضافية للأطفال الذين بإمكانهم أيضاً ركوب القطار العائلي الذي يستقبل ركابه من مختلف المحطات داخل الواجهة المائية.

Email