34 % انخفاض أرباح فورد بفعل استدعاء السيارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثرت عمليات الاستدعاءات المتكررة للسيارات التي قــامت بها شركة فــورد على أرباحها خـــلال الربع الثـــالث مـن العام الحالي.

وذكرت الشركة أن صافي أرباحها خلال الربــع الثالث من العام الحالي بلغ 835 مليون دولار بانخفاض نسبته 34 % عن الفترة نفسها من العام الماضي وكانت 1.27 مليار دولار. وأجرت الشركة سلسلة استدعاءات لسياراتها نتيجة وجود عيوب فنية فيها خلال العام الحالي وهو ما دفعها إلى تخصيص موارد إضافية لدفع تكاليف إصلاح السيارات المعيبة وتعويض ضحايا الحوادث المميتة نتيجة وجود عيوب في الوسائد الهوائية.

وقال بوب شانكس المدير المالي للشركة للصحفيين«واجهنا بعض التحديات». وأضاف أن تكاليف الاستدعاء بلغت 630 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي وستقل خلال الربع الأخير من العام.

وكان إنتاج الشاحنة إف 150 قد تباطأ نتيجة التحول من استخدام هيكل الصلب إلى هيكل من الألومنيوم الأخف وزنا وهو ما يؤدي إلى خفض كبير في استهلاك الوقود.

وسجلت الشركة خسائر تشغيل في السوق الأوروبية بلغت 439 مليون دولار مقابل 182 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي. كما أدى إغلاق أحد المصانع إلى تكليف الشركة حوالي 160 مليون دولار لمرة واحدة.

Email