خدمات اتصالات 5 نجوم فوق السحاب سباق شركات الطيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتسابق شركات الطيران الحكومية والخاصة في الارتقاء بخدماتها للمسافرين وتوفير كل المتعة والرفاهية والخدمات المميزة في الأجواء لإمتاع المسافرين بخدمات مميزة فوق السحاب.

وتحرص الناقلات على إمداد أساطيلها بالتجهيزات التقنية الحديثة وخدمات الاتصالات المتطورة بما يمكن المسافرين خاصة رجال الأعمال من عقد مؤتمرات الفيديو وإرسال واستقبال الملفات الكبيرة والوصول إلى محتوى البث عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق قررت «بومباردييه» للطائرات الخاصة، إطلاق أنظمة الاتصالات الفضائية JetWave Ka-Band من «هني ويل ايروسبيس» الأميركية، وهي التجهيزات التي تدعم حصرياً خدمة Jet ConneX المقبلة من «إنمارسات» للاتصالات عند دخولها الخدمة في 2015 والتي ستزوّد مسافري الطائرات الخاصة بخدمة الاتصال عالية السرعة خلال الرحلة في أي مكان بالعالم.

ومن المنتظر أن تصبح «بومباردييه» أول شركة تصنيع طائرات خاصة في العالم تزوّد طائراتها بتجهيزات JetWave وتخطط لتوفير هذه التقنية على منصات Global 5000 و Global 6000 و Global 7000 و Global 8000، كما ستوفر التجهيزات أيضاً لجميع طائرات Global العاملة.

تطوير الاتصال

وقال «بريان سيل» رئيس قسم الطيران الخاص والعام في «هني ويل ايروسبيس» : « نحتفل بتحقيق هذا الإنجاز الهائل المتمثل في تطوير الاتصال للطائرات الخاصة، وذلك بعد أن نجحت تجهيزات JetWave في الحصول على دعم شركة رائدة في تصنيع الطائرات الخاصة مثل «بومباردييه». ولا شك أن قطاع الطيران يتطلع بشدة إلى خدمات اتصال عالمية عالية السرعة ومتواصلة على متن الرحلة وهو ما ستوفره «هني ويل» و «إنمارسات».

وقال «ايريك مارتل» رئيس «بومباردييه» للطائرات الخاصة : « يرغب عملاؤنا في استخدام شبكة الإنترنت في أي مكان يذهبون إليه، والآن أصبح بإمكانهم الاستمتاع بنفس المستوى من الاتصال في الجو دون أي تراجع في أداء الاتصال عند مغادرة منازلهم أو مكاتبهم على الأرض. وتتيح لنا هذه التقنية الجديدة الفرصة لمزيد من التحسين للتجربة التي ينعم بها عملاؤنا، وهي تجربة تستحوذ الآن على موقع الريادة في هذه الصناعة».

ويستطيع المسافرون من خلال تجهيزات JetWave عقد مؤتمرات الفيديو وإرسال واستقبال ملفات كبيرة والوصول إلى محتوى البث عبر الإنترنت وذلك من خلال تمكينهم من الاستفادة من خدمة Jet ConneX التي توفرها شركة «إنمارسارت».

حزم الخدمات

وسوف يتاح للمسافرين على متن طائرات «بومباردييه» مجموعة من حزم الخدمات ما يمكنهم من اختيار السرعة التي تناسب عملياتهم. وسوف يغطي كل حزمة من هذه الخدمات، التي تعد الأولى من نوعها في قطاع الطيران ضمان بحد أدنى للخدمة ليضمن استمتاع المسافرين بخطوة هامة للأمام في عالم الاتصال مقارنة بالتقنيات المتوفرة في الوقت الحالي.

يشار إلى أن «هني ويل» أعلنت في 2012 عن توقيع اتفاقية مع شركة الاتصالات «إنمارسات» لتصبح المزوّد الحصري لتجهيزات اتصالات الطيران Ka-Band GX، وحملت اسم Jet ConneX لسوق الطائرات الخاصة. وتعد «هني ويل» أيضاً الموزّع الأول لتقنيات البث لشركات الطيران في سوق الطيران الخاص، حيث تعمل مع شركاء مثل Satcom1 و Aircell و ARINC Direct و Satcom Direct و OnAir.

Email