14 مليار درهم مشتريات النساء في عقارات دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقف المرأة وراء كل قرارات الصفقات العقارية، فهي تلعب دوراً استثمارياً مهماً في السوق العقارية، ولا يستطيع الرجل إنكار أنها المحرك الرئيس في دفعه لشراء المنزل. لكن المرأة في أحايين كثيرة تكون هي صاحبة قرار الشراء بدل الرجل أو بدعم منه.

هذه الحقيقة تجلت في معاملات دائرة أراضي وأملاك دبي التي أظهرت بلوغ الاستثمارات العقارية المسجلة باسم الجنس اللطيف نحو 14 مليار درهم قيمة 5742 صفقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

مدير عام الدائرة سلطان بطي بن مجرن يقول: إن «المنزل هاجس المرأة منذ الأزل، ودائماً ما تربط المرأة حياتها بسقف المنزل وتعتبره حجر الأساس في طمأنينة العائلة وضماناً لنجاح مسيرتها، ولأنها تتمتع بحدس لا يخطأ فهي تدرك مغزى الاستثمار العقاري ولا تتأخر في خوض غماره أو دعم الرجل وتشجيعه للدخول فيه».

ولا يستغرب بن مجرن تزايد أعداد السيدات اللاتي يدخلن السوق يومياً، فقد بلغ عدد صفقاتهن 14 مليار درهم تقريباً منها 4383 صفقة أبرمتها نسوة أجانب بقيمة 9.9 مليارات درهم، فيما أبرمت نساء عربيات 557 صفقة بقيمة 1.2 مليار درهم، في حين أبرمت النسوة الخليجيات 802 صفقة بقيمة تجاوزت 2.7 مليار درهم.

ويؤكد بن مجرن أن ثقة النساء في عقارات دبي تتجلى في تزايد أعدادهن وعدد الصفقات وقيمتها، إذ زادت استثمارات النساء في السوق العقارية خلال الأشهر السبعة من العام الجاري على استثمارات النساء في عام 2012 بأكلمه، فقد أبرمن 5434 صفقة بقيمة 13 مليار درهم.

Email