إير برلين تخفض عدد المقاعد والطائرات بحثاً عن الربحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة إير برلين ثاني أكبر شركة للخطوط الجوية في ألمانيا إنها ستخفض عدد المقاعد التي تطرحها وتقلص عدد الطائرات التي تشغلها مع تدشين خطة جديدة للعودة إلى الربحية.

وقالت إير برلين - التي تملك شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي 29 %منها - إنها ستخفض طاقتها الاستيعابية بنسبة 10 %وتقلص أسطولها بواقع نحو عشر طائرات.

وتجري إير برلين أيضاً محادثات لتوثيق تعاونها مع أليطاليا التي اتفقت الاتحاد مؤخراً على شراء نحو نصفها وهو ما شكل طوق نجاة لشركة الطيران الإيطالية المتعثرة.

وتدير إير برلين حاليا أسطولاً يتكون من طائرات إيرباص وبوينغ وبومبارديه، لكنها قالت إنها تهدف لتحقيق تناغم في أسطولها من الطائرات ضيقة البدن.

ووجدت الشركة نفسها مثقلة بالديون بعد فترة من التوسع السريع وتعمل بالفعل على خفض العمالة عشرة في المئة وأوقفت خطوطاً غير مربحة في إطار برنامج لإعادة الهيكلة.

وقالت إير برلين إنها تمكنت من خفض النفقات لكل كيلومتر للمقعد المتاح باستثناء تكلفة الوقود بنسبة 2.8 في المئة مع زيادة العائد 3%. وسجلت الشركة صافي ربح قدره 8.6 مليون يورو في الربع الثاني مقابل خسارة بلغت 38 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال ولفجانج بروك شاور الرئيس التنفيذي لإير برلين: «نحن عازمون على إعادة هيكلة إير برلين لضمان عودة الشركة إلى الربحية المستدامة في غضون ثلاث سنوات».

Email