التلفزيون يزاحم الأجهزة الرقمية ويعود إلى الأمسيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفضت دراسة استقصائية أجرتها شركة TNS العالمية للاستشارات وأبحاث التسويق بأن الأشخاص الراشدين حول العالم لا يزالون مغرمين بمشاهدة التلفزيون إلا أن عادات المشاهدين الشغوفين بالمشاهدة تتغير بسرعة وفي الحين الذي لا زال فيه تعلّقنا بالتلفزيون قائماً لم تعد أجهزة التلفزيون كافية لإرضاء شهيتنا لمشاهدة المحتويات مما أدى بالنتيجة إلى تنامي وسائل الإعلام عبر الإنترنت واستخدام عدة أجهزة في نفس الوقت.

ووجدت TNS من خلال دراسة Connected Life التي أجرتها بمشاركة أكثر من 55000 مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم أن ما يقرب من نصف عدد المشاركين (48%) الذين يشاهدون التلفزيون في المساء ينخرطون في نفس الوقت في القيام بأنشطة أخرى عبر الأجهزة الرقمية مثل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو التسوق عبر الإنترنت.

«كما كان الاتجاه مماثلاً في الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط حسب ستيف هاملتون كلارك الرئيس التنفيذي لشركة TNS الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث ذكر بأن 64% من متابعي التلفزيون في السعودية و 50% في الإمارات ينخرطون في نفس الوقت في القيام بأنشطة أخرى عبر الأجهزة الرقمية بنسبة أعلى من المتوسط العالمي مما يشير إلى اختلاف المجال الرقمي حسب البلد».

Email