استبيان عن توجهات المستهلكين في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قام ثلاثة أرباع المستهلكين المشاركين في استبيان »ماستركارد« من الإمارات بمعاملة شراء إلكترونية واحدة على الأقل خلال 2013، مقارنة بنسبة 60% فقط خلال 2012، وهو ما شكل زيادة ملحوظة. وأشار نحو نصف المشاركين إلى أنّ »سوق.كوم«، الموقع الأكبر للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، هو أكثر المواقع زيارة من قبل المستهلكين في الإمارات للتسوق عبر الإنترنت، يليه موقعا »كوبون« و»جروب أون« بحوالي 20% لكليهما.

من جهة أخرى، سجلت المواقع الإلكترونية لمحال بيع الأجهزة المنزلية، والإلكترونيات، والتطبيقات، والتي تقدم كوبونات وعروضاً، زيادة تدريجية ثابتة في عدد الزوار منذ العام 2011. وأما المواقع الإلكترونية التي تقدم مواد ترفيهية، بما في ذلك مواقع دور السينما وتنزيل الموسيقى والمحتوى الرقمي الترفيهي والكتب والأقراص المدمجة وأقراص »دي. في. دي« ومواقع الأخبار الدولية والمحلية المدفوعة الثمن، فقد شهدت انخفاضاً في نسبة زيارات المستهلكين مقارنة بالسنوات السابقة.

Email