BMW i8 على شاطئ دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت شركة بي ام دبليو شواطئ دبي لاستعراض سيّارتها BMW i8 الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء بأبعادها الديناميكية جداً وخطوطها الرياضية الأنيقة ومظهرها القريب من الأرض ومواصفات التصميم السبّاقة نجاحاً باهراً على الطرقات عند طرحها للبيع هذا الشهر حيث تنزهت السيارة الجديدة على شواطئ الامارة في رحلتها الى الانطلاق في المنطقة.

وتعتبر السيّارة الجديدة خير دليل على مستقبل السيّارات المستدامة إذ تجمع بين أداء السيّارات الرياضية وجاذبيّتها من جهة وبين استهلاك الوقود الفعّال في السيّارات الصغيرة من جهة أخرى.

وكانت سيّارة BMW i8 الطراز الثاني بعد BMW i3 الذي تكشف عنه BMW i العلامة التابعة للشركة الالمانية التي تركّز حصراً على تطوير المنتجات والخدمات المستدامة الأمر الذي ساعد على تأكيد ريادة BMW كشركة للسيارات الأكثر استدامةً.

ويجسّد التصميم الخارجي والداخلي للسيّارة ويضم مقعدين في الأمام ومقعدين في الخلف تجسيداً ثورياً ورائداً لمتعة القيادة.

وصُنعت السيّارة بحسب هندسة BMW LifeDrive المصمّمة لإنتاج السيارات الهجينة التي تعمل بشحن الكهرباء.

وتتألّف هندسة BMW i LifeDrive من وحدتين منفصلتين هما وحدة Life العليا المؤلفة أساساً من خلية للركاب قوية جداً وخفيفة مصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون.

وعند تشغيل المحرّكين معاً يعملان بتناغم لتتسارع السيّارة من صفر إلى 100 كلمفي 4.4 ثوانٍ مع استهلاك2.1 لتر من الوقود كل 100 كلم وتسير بسرعة قصوى لا تتعدّى 250 كلم/الساعة.

Email