خارطة طريق لاستدامة النظام البيئي وحوكمة الإنترنت عالمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تماشياً مع جهوده المتواصلة للمساهمة في تحسين وتعزيز نموذج حوكمة الإنترنت العالمي وفقاً لنهج الجهات المعنية المتعددة.

يشارك مجلس سامينا تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بتقديم توصياته في مؤتمر "نيت مونديال" والذي يعقد في مدينة ساو باولو في البرازيل 23 - 24 الجاري فيما يتعلق بخمسة مبادئ أساسية لتوضيح معالم المسار الصحيح لحوكمة الإنترنت عالمياً تزامناً مع احتفال الشبكة العنكبوتية بمرور 25 عاماً على إطلاقها.

ويتم تنظيم المؤتمر من قبل لجنة توجيه الإنترنت البرازيلية وهو ملتقى يجمع عددا من الكيانات الدولية المكونة من مختلف أصحاب المصلحة المعنيين بحوكمة الإنترنت. ويوفر مؤتمر "نيت مونديال" منصة مثالية لمختلف الكيانات لمناقشة صياغة مبادئ حوكمة الإنترنت بالإضافة إلى اقتراح رسم خارطة طريق للمزيد من التطور للنظام البيئي لإدارة الإنترنت.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز المناقشات التي تستند على المدخلات المستقاة من المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع التقني من مختلف أنحاء العالم لصياغة مبادئ توجيهية استراتيجية متعلقة باستخدام وتطوير شبكة الإنترنت على الصعيد العالمي.

ويركّز المؤتمر على موضوعين رئيسيين وهما صياغة مبادئ إدارة الإنترنت واقتراح خارطة طريق للمزيد من التطورات الممكنة في النظام البيئي لإدارة الإنترنت.

وقال بوكار ايه با الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا: "إننا نتطلع إلى الاستفادة من خبرتنا الإقليمية وتسخيرها لتوفير مدخلاتنا للمشاركين في مؤتمر "نيت مونديال" من خلال مجموعة من المبادئ التي تأخذ في عين الاعتبار السلامة والأمن واستدامة الإنترنت مع الحفاظ على بنية الشبكة اللامركزية.

 ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية لتحقيق توافق عالمي حول المبادئ المتعلقة بحوكمة الإنترنت كجزء لا يتجزأ من الحفاظ على ثقة المستخدم".

Email