مهرجان ولونغونغ لإدارة الأعمال يستحضر الثقافات المتعددة في دبي

اماراتية تحتفل بالزي الوطني وعلم الدولة خلال المهرجان من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مهرجان جامعة ولونغونغ لإدارة الأعمال المتعدد الثقافات في دبي مؤخراً واستحضر العديد من المناظر والأنغام والروائح والنكهات من ثقافات مختلفة من خلال العديد من النشاطات التي امتدت لثلاثة أيام.

 

وتميز المهرجان بوجود أكشاك تمثل العديد من الثقافات القادمة من دول مختلفة وزاوية للتصوير الفوتوغرافي مع العديد من الخلفية التي تعكس طابع الدول التي تنتمي إليها وسوق شرقية خيرية .

 

إضافة إلى منافسات ألعاب الفيديو "بلاي ستيشن 3" ومهرجات للمأكولات وجلسات رقص مع الطبول وجلسات تابعة لثقافات مختلفة وعروض غنائية وعروض أزياء ومنافسات خاصة باللباس الرسمي الوطني.

 

وشاركت في قسم المحال الموجودة 17 دولة على رأسها المحل العماني الذي تديره شركة "الأمجد" والتي تم حازت على المركز الأول تبعتها "بنغلاديش" و"باكستان" كوحدة مشتركة و"أفغانستان".

 

وتميز هذا القسم بألوان عديدة تعكس الثقافات الموجودة في جامعة ولونغونغ لإدارة الأعمال. وزاوية التصوير الفوتوغرافي التي أدارها نادي التصوير الفوتوغرافي الموجود في جامعة ولونغونغ والتي مكنت الطلاب من التقاط صور مختلفة مع خلفيات تعود للعديد من الثقافات.

 

وشمل مهرجان المأكولات نكهات من مطاعم تعود لدول عديدة حيث تم تخصيص اليوم الأول للمأكولات العربية والثاني شمل مأكولات آسيوية من الهند وباكستان والثالث للمأكولات الغربية.

 

وتم اختتام المهرجان بعرض أزياء وأداء موسيقي راقص أبهر الجميع. وكانت الفقرات الأكثر حماسة تلك الخاصة بمنافسة اللباس الوطني حيث شارك فيها لاب يرتدون الزي الرسمي وكانت الجائزة الأولى من نصيب باكستان تبعتها الهند ثم إيران ثم المغرب.

 

وتخلل المهرجان موسيقى ملأت الأجواء ورقصات الدبكة من بلاد الشام وأغنيات من الأردن أدتها الطالبة ناديا حملت طابعاً من أغاني فيروز الأسطورية ورافقتها الطالبة بيان في العزف كما أدث الطالبة "نويش" من نادي الطلبة الإيرانيين أداء بعزف منفرد. وشارك أمينة برقصة شرقية ألهبت حماس المتابعين وتخلل المهرجان أيضاً أداء تمثيلياً أشرف عليه نادي التمثيل.

 

كما أضفت العروض الخاصة بالدول التي تخللتها الأعلام من 13 دولة وعلى رأسها الإمارات طابعاً خاصة على الاحتفالات.

 

وأدت فرقة طبول دبي موسيقى شارك فيها العديد من الطلبة بأنواع مختلفة من الطبول التقليدية. وشملت منافسات ألعاب الفيديو "بلاي ستيشن 3" ألعاباً خاصة بكأس العام لكرة القدم فاز فيها "شكيب نازم" و"بونيت رامشانداني" و"شون فيرارو".

 

ووزع البروفيسور غسان عواد، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي، جوائز في اليوم الختامي وعقد سحباً لمسابقة اللباس الرسمي الوطني.

 

ونظم مهرجان جامعة ولونغونغ المتعدد الثقافات الذي جمل شعار "العالم في جامعة ولونغونغ: المفهوم العالمي"، وحدة خدمات الطلاب في الجامعة.

Email