منتزه «أيس لاند» يمدد الأوقات المخصصة للنساء

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ منتزه أيس لاند في رأس الخيمة التجهيز لتخصيص يومي الخميس والجمعة مساء للنساء مع مد ساعات العمل خلال أيام السيدات بالمنتزه حتى الساعة الواحدة صباحا وذلك استجابة لطلبات الزائرات من خارج رأس الخيمة وخاصة من عمان وأبوظبي، ليكون وقت الزيارة من الساعة 8 وحتى 1 صباحا.

جاء هذا استجابة للإقبال الكبير على المنتزه المائي حيث بلغ عدد زواره منذ بداية العام 2012م وحتى شهر اغسطس الماضي 228001 زائر، تضمن العدد 5648 زائرة خلال اليوم النسائي بعد افتتاح المنتزه من جديد بعد شهر رمضان الفضيل حيث خصصت الحديقة المائية يوماً متكاملاً وآمناً للسيدات .

وذكر فيكتور لويس مدير عام هيئة التنمية السياحية برأس الخيمة انه من بعد انتهاء فترة إغلاق المنتزه المائي خلال شهر رمضان المبارك لإجراء عدد من الإضافات والتعديلات والصيانة، فتحت الأبواب من جديد للجمهور خاصة فئة السيدات اللواتي وجدن سبيلا للخصوصية في المنتزه دون وجود عناصر رجالية، وذلك في مبادرة بدأتها أيس لاند خلال الأشهر الماضية من الصيف 2012م.

وبين لويس ان عدد زوار الحديقة في الثمانية اشهر مــــن العام الحالي تــوزع إلى 6,394 في شهر ينايــر، و11,718 في شهر فبراير، و16,868 في شهر مارس، 36,308 في ابريل، و32,281 في مايو، 36,054 في شهر يونيو، و26,114 في يوليو، و37,735 في أغسطس، و 24,529 في شهر سبتمبر.

أما عن زائرات الحديقة خلال الثلاثة الأسابيع بعد شهر رمـــضان فقد بلــغ 5648 زائرة ، بواقع 3248 زائرة في الأسبوع الأول بتاريخ 24 اغسطس ، و2100 زائرة في الأسبوع الثاني بتاريخ 31 اغسطس، و1200 زائرة في الأسـبوع الثالث بتاريخ 7 سبتمبر ، مبينا ان هذه الأرقام مرشحة للصعود بمجرد الإعلان الرســمي عن المواعيد الجديدة لليوم النسائي في المنتزه برأس الخيمة

.

وأشار لويس انه انه قد تم ترقية العديد من الأماكن بمنتزه أيس لاند المائي خلال شهر رمضان حينما تم إغلاق المنتزه، واجريت العديد من الإصلاحات الفنية والصيانة بكل المزلاجات المائية،.

كذلك تم تغيير جميع السرائر الشمسية، إضافة للعديد من الخدمات الأخرى وذلك للوصول للجودة المطلوبة في تحقيق المتعة والراحة وكافة اجراءات الوقاية والأمان لجميع رواد الحديقة المائية الأكبر في المنطقة سواء في اليوم النسائي او الأيام الأخرى.

واكد لويس ان ليلة النساء هي ليلة للسيدات خالصة فقد خُصص فريق عمل نسائي كامل للاهتمام بالزائرات خلال هذه الأمسية، بدءاً من عاملات الدعم الفني وعاملات تقنية المعلومات وكامل فريق مقصف الطعام و طاقم الإنقاذ وموظفي الامن والمراقبة وغيرها، .

وفريق اخر من السيدات يدرن كل شيء في منتزه أيس لاند المائي من الإداريين إلى عاملات المطبخ إلى ما سلف ذكره من الأقسام المختلفة، لذا يمنع الرجال منعاّ باتاً من دخول الحديقة في هذه الأمسية.

كما يمنع استخدام الكاميرا والهاتف المحمول داخل الحديقة أما بالنسبة لكاميرات المراقبة والأمن فتتم عن طريق فريق من السيدات وفي نهاية كل ليلة يتم محو الأشرطة، مبينا انه حتى حرّاس الأمن في هذه الليلة حصراً من السيدات وكذلك الأمر بالنسبة لفريق الشرطة من المواطنات المناوب في كل الليلة.

Email