Ⅶتحكّم

تجميد الحساب المصرفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر تجميد الحساب المصرفي من الأمور التي قد تفاجئ العديد من عملاء البنوك في الدولة خصوصاً لدى وجود التزامات أو قروض مصرفية عديدة لدى العميل. وبحسب لوائح مصرف الإمارات المركزي، هنالك سبع حالات يمكن للبنك في حال حدوثها أن يقوم بتجميد حساب العميل ومطالبته بالسداد الفوري وتسوية جميع قروضه والتزاماته. وهي:

1

إنهاء خدمات أو فصل المقترض لأي سبب من الأسباب

2

تحويل راتب المقترض إلى بنك آخر بدون الحصول على موافقة مسبقة من البنك

3

انتهاك العميل لأي من شروط القرض

4

التخلف عن سداد ثلاثة أقساط متتالية أو ستة أقساط غير متتالية

5

عدم صحة أي من المعلومات المقدمة في طلب الحصول على القرض من قِبل المقترض

6

في حالة وجود ما يدفع البنك إلى الاعتقاد بأن المقترض قد لا يكون قادراً على سداد القرض

7

ركود الحساب المصرفي لأكثر من ستة أشهر، وقد تختلف المدة من بنك لآخر.

وينصح الخبراء في حال تغيير مكان العمل بأن يقوم العميل بإبلاغ البنك بتغيير وظيفته وعنوان عمله ليتمكن بالتالي من الاستمرار في تحويل راتبه الجديد إلى حسابه المصرفي القائم بالفعل. وتبقى جميع المرافق والتسهيلات هي ذاتها بعد تقديم الأوراق والمستندات الجديدة وتوقيعها واعتمادها، خصوصاً وأن إخطار البنك بتغيير جهة العمل أو الوظيفة هي مسؤولية العميل، وذلك حتى يتمكن البنك من تحديث الوثائق والمستندات.

Email