شاهد.. أهم المشروعات التنموية الإماراتية في مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضاعفت الإمارات من أفراح الشارع المصري المتأهب لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة بتوقيع 4 بروتوكولات لتسليم الحكومة المصرية عدداً من المشاريع التي تم تنفيذها ضمن المشاريع التنموية الإماراتية في مصر في مجالات التعليم والرعاية الصحية والنقل والمواصلات.

وشهد رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب توقيع البروتوكولات الأربعة التي وقعها عن جانب الإمارات معالي د. سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، وعن الجانب المصري كل من محافظ القاهرة د. جلال سعيد، ووزير التربية والتعليم د. محب الرافعي، ووزير الصحة د.عادل عدوي، بجانب وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب.

واشتملت المشاريع التي قامت دولة الإمارات بتسليمها أمس لمصر على 100 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية بعد الانتهاء من بنائها وتجهيزها بالمناطق الريفية والنائية في 18 محافظة وكذلك 78 وحدة لطب الأسرة بالمناطق الأكثر احتياجاً في 23 محافظة مصرية و4 جسور تم تشييدها في 3 محافظات و600 حافلة للنقل الجماعي لصالح هيئة النقل العام بالقاهرة وذلك ضمن حزمة المشاريع التنموية الإماراتية في مصر والتي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة أكثر من 10 ملايين من المواطنين المصريين وتوفر ما يزيد على 900 ألف فرصة عمل ما بين مؤقتة ودائمة.

Email