نائب رئيس ترامب دبي لـ« البيان الاقتصادي»: قصور إماراتية بروح خليجية وطراز عالمي

إيفانكا ترامب: دبي مدينة مثالية للعيش الفاخر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصفت إيفانكا ترامب، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في مؤسسة ترامب دبي بأنها فرصة كبيرة، وقالت في حوار مع (البيان الإقتصادي) أرى دبي كمكان رائع وأشعر بأنني محظوظة للتعرف على الثقافة والبيئة والشعب الإماراتي والاختلاط بهم بشكلٍ دائم.

وأوضحت إيفانكا ابنة ملك العقارات الأميركي دونالد ترامب أنها مسرورة بتوليها عمليات التصميم الداخلي لكافة مشروعات ترامب العقارية داخل وخارج الإمارات، فضلا عن منصبي كنائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في مؤسسة ترامب.

وأشارت إلى أن مشروع ترامب برايفت الذي تطوره بالشراكة مع داماك العقارية في دبي فرصة مذهلة لتقديم تجربة فريدة للمقيمين لن يضاهيها شئ آخر أو أي تجربة سابقة لهم. مؤكدة على أن الشركة أستوحت المشروع من الهوية العمرانية لمنطقة الخليج العربي والثقافة المحلية، إذ اعتمدنا مخططا لدمج عناصر متنوعة من جميع أنحاء العالم توفر معاً تجربة إقامة عصرية وأنيقة وفاخرة، ليكون المشروع من بين أفضل المشاريع العقارية في العالم.... وإلى التفاصيل:

فرصة

تزورين دبي على نحو دائم .. كيف تنظرين إليها ؟

رأينا في دبي فرصة كبيرة، وتمثل داماك العقارية الشريك المثالي لنا لمساعدتنا على تنفيذ رؤيتنا المشتركة لإقامة مجمعات عقارية فائقة الفخامة وملاعب غولف أولمبية مصممة من قبل المهندس العالمي الشهير جيل هانس. وأنا أرى دبي كمكان رائع وأشعر بأنني محظوظة للتعرف على الثقافة والبيئة والشعب الإماراتي والاختلاط بهم بشكلٍ متكرر.

ما هو نمط التصميم المعماري السائد في القصور؟ وما المدرسة المعمارية التي ينتمي إليها؟ هل سيكون النمط المعماري على غرار القصور المحلية في المنطقة العربية؟

تعتبر ترامب برايفت في ترامب إستايتس مجمعا مغلقا فاخرا يوفر أجواء راقية للإقامة، ويضم الكثير من المرافق المتميزة والخدمات المتطورة التي تمتزج مع أرقى التصاميم الداخلية والخارجية للقصور. وقد اعتمدنا مفهوم تصميم يهدف للاستفادة المثلى من كافة المساحات، والخامات والضوء الطبيعي مع التركيز على المساحات الخضراء المحيطة لتكون نقطة محورية للمشروع. يقع ترامب برايفت على جزيرة ويعتبر مجمعا حصريا وخاصا داخل مشروع ترامب إستايتس، والذي يشمل فللا مذهلة يحيط بها مضمار غولف أولمبي ذو 18 حفرة، صممه المهندس المعماري العالمي جيل هانس.

شخصية

هل تعتقدين أن المنزل يجب أن يعكس شخصية مالكه أو ساكنه؟ وهل أخذتِ ذلك بعين الاعتبار عند تصميم القصور؟

أعتقد أنه من المهم وضع بعض اللمسات التي تعكس ذوقك الشخصي في منزلك، إذ سيوفر المنزل لك أكثر مما كنت تحلم به للإقامة، ولكن ينبغي أيضا أن تشعر بالتناسق والفخامة والتفرد، وهو ما نسعى دائما لتحقيقه. وسيكون مجمع ترامب برايفت مثالاً استثنائيا على ذلك.

كيف توليتِ مسؤولية التصميم الداخلي لمشروع ترامب برايفت؟

إنني مسؤولة عن التصميم الداخلي لكافة مشروعات ترامب العقارية، إلى جانب منصبي كنائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في مؤسسة ترامب. وقد مثل مشروع ترامب برايفت لي فرصة مذهلة لتقديم تجربة فريدة للمقيمين لن يضاهيها شئ آخر أو أي تجربة سابقة لهم. وقد استوحينا المشروع من منطقة الخليج ، والثقافة المحلية، واعتمدنا مخططا لدمج عناصر متنوعة من جميع أنحاء العالم توفر معاً تجربة إقامة عصرية وأنيقة وفاخرة، ليكون المشروع من بين أفضل المشاريع العقارية في العالم.

إلى أي مدى كان لنجاح وشهرة والدك تأثير على قرارك بالدخول إلى عالم الأعمال بشكل عام، والقطاع العقاري ومجال التصميم الداخلي على وجه الخصوص؟

كنت أشعر دائما بأنني لدي شيء لأثبته، وأعتقد أنني نجحت في ذلك في بعض النواحي.ثم بدأت في نهاية المطاف عقد صفقاتي وإدارة فريقي ومشاريعي الخاصة. وأتولى حالياً الإشراف على التوسع المحلي والعالمي للمشاريع العقارية الخاصة بمؤسسة ترامب إلى جانب شقيقاي وأعمل يومياً في كافة جوانب المشروع، بما في ذلك التقييم، والتخطيط ما قبل التطوير، والتمويل، والتصميم، والبناء، والمبيعات والتسويق والعمليات.كما أشارك في جميع القرارات الكبيرة والصغيرة منذ مرحلة الاستحواذ لتحديد اختيارات المكونات الداخلية للوحدات السكنية والأجنحة الفندقية.

هل لديك أي خطط أو مشاريع مستقبلية مماثلة لمشروع ترامب برايفت تعدي لها حالياً؟

يعتبر ترامب برايفت هو أحد المشاريع الفريدة من نوعها، ولكننا أيضاً نطور مشاريع عقارية مذهلة في جميع أنحاء العالم. فلدينا عدد من المشاريع الرائعة قيد التطوير حاليا، ونسعى بنشاط لعقد صفقات وطرح مشاريع جديدة في جميع أنحاء العالم.وقد شاركت مؤخراً في مشروع إعادة تطوير مبنى مكتب البريد التاريخي القديم، الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار، والذي سيتحول قريباً إلى فندق ترامب الدولي في واشنطن العاصمة، بشارع بنسلفانيا، على بعد خطوات قليلة من البيت الأبيض. وهو يمثل لي إنجازا ضخما. ونحن نعمل بجد لتطوير واحد من أرقى الفنادق في العالم أجمع.

وقد قمت أيضاً بدور رائد، إلى جانب والدي وشقيقي إريك، في مشروع إعادة تطوير ترامب ناشيونال دورال البالغ تكلفته 250 مليون دولار. ويقع المشروع على مساحة 800 فدان في قلب ميامي، وهو مشروع فريد من نوعه.

وقد كان مشروع دورال بمثابة معلم شهير بين منتجعات الغولف الفاخرة، وقد نجحنا في إعادة تطويره وتحديثه حتى عاد لكامل رونقه وعهده السابق. ويضم المنتجع أكثر من 700 غرفة وجناح فندقي، فضلاً عن مرافق فاخرة للمسابح، وسبا متطورة ومطعم راق، وأربعة ملاعب أولمبية للغولف، بما في ذلك ملعب النمر الأحمر، الثعلب الفضي، والسعفة الذهبية وملعب الوحش الأزرق ذو الشهرة العالمية، والذي تقام فيه بطولة العالم للغولف - بطولة كاديلاك، حيث يتنافس به كل عام أفضل 70 لاعباً في العالم على لقب بطل العالم. وستقام البطولة هذا العام في الفترة من 4- 8 مارس، ونحن نتوق للترحيب باللاعبين والجماهير إلى مضمار دورال للغولف على مدى أسبوع من الإثارة والمتعة.

وبالإضافة إلى هذين المشروعين، نقوم حالياً أيضاً بتطوير فنادق في فانكوفر وريو وباكو، إلى جانب العديد من مشاريع التطوير الفندقية المقبلة الأخرى. وتواصل مشاريعنا العقارية وضع معايير جديدة في الصناعة، حيث ينظر إليها باعتبارها المعيار الذي تقاس عليه جميع المشاريع الفاخرة الأخرى، ولدينا حالياً العديد من المشاريع العقارية المثيرة قيد الإنشاء في العديد من البلدان، مثل دبي وبونتا دل استي والهند والفلبين.

البنت سر أبيها

عُرفت إيفانكا ترامب بشغفها بصناعة التطوير العقاري. فقد نشأت وهي تتجول في مواقع البناء، وزيارة المشاريع التي يطورها والدها ترامب، إلا أنها حسبما تقول عن نفسها، لم أشعر بالاكتفاء مطلقاً. فذهبت لدراسة العقارات والتمويل في جامعة بنسلفانيا وحصلت على شهادة في الاقتصاد من كلية وارتن. كما استفدت وتعلمت من كل شيء تمكنت من الحصول عليه، وراقبت زملائي والمشرفين، واطلعت على كافة جوانب هذا العمل قدر المستطاع. ولا زلت أواصل العمل وأتعلم.

مجالس ومسابح وشرفات واسعة

يوفر مشروع ترامب برايفت ستة تصاميم مختلفة، وتضم قصور «ترامب برايفت» كافة عناصر الحياة المترفة، بما في ذلك المسابح الخاصة، والمجالس الخارجية، والشرفات الواسعة، والحدائق الخاصة والنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف لتعزيز وصول الضوء إلى كافة أرجاء المنزل ولخلق بيئة منعشة وحديثة. وسيستفيد المالكون ليس فقط من العيش في أكثر المواقع المتميزة في دبي، وإنما سيتمتعون أيضاً بامتيازات حصرية لقلة مختارة من النخبة، بما في ذلك تخصيص أحدث عربات الجولف للتنقل في المجتمع السكني. كما سيحصل جميع المالكين أيضاً على بطاقة خاصة بنمط الحياة في «ترامب برايفت»، والتي ستفتح لهم الأبواب للتمتع بالعروض والامتيازات الفريدة عبر كافة مشاريع «ترامب هوتيل كوليكشن» الفاخرة وفي جميع أنحاء أكويا من داماك.

 مجموعة محدودة بأسعار تبدأ من 6.5 ملايين

طرحت داماك فلل وقصور ترامب برايفت التي تشتمل على مجموعة محدودة من المنازل الحصرية الفاخرة ضمن «ترامب إستايتس»، المجتمع السكني الخاص، وتناسب ترامب برايفت المشترين الباحثين عن نمط الحياة الفاخرة والأجواء الراقية، حيث توفر التصاميم الداخلية المثيرة والبراعة الهندسية الفائقة في التصاميم المعمارية الخارجية إضافة إلى الحرفية في تنفيذ أدق التفاصيل. ويتسم العدد المحدود من القصور بمواقع متميزة في أكويا من داماك، مع إطلالة خلابة على المساحات الخضراء من «ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي».وستكون ترامب برايفت بمثابة الجزء الأفخم للمعيشة الفاخرة في دبي، حيث تجمع بين أعلى معايير التصميم العالمية والتشطيبات الداخلية مع أقصى درجات الخصوصية والتفرد. وقد تم طرح عدد محدود من الفلل والقصور الفاخرة بأسعار تبدأ من 6,5 ملايين درهم.

 سوق العقارات الفاخرة قوي

لا يزال سوق العقارات الفاخرة في دبي قوي جداً، حيث يتمتع المستخدمون النهائيون بتجربة نمط حياة مترفة خاصة للصفوة. ويشهد السوق إقبالاً كبيراً من المشترين من خارج الدولة ممن لديهم متطلبات خاصة في المنازل على نحو متزايد، والتي توفر لهم الفرصة بعيدا عن صخب المدينة وإيجاد الخصوصية التي يبحثون عنها في أجواء راقية وفريدة. ويعتبر "ترامب برايفت" مثالاً لهذا النمط من الحياة. وسيتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع أكويا من داماك خلال الأشهر الـ12 المقبلة، في حين سيتم الانتهاء من كامل المشروع بحلول العام 2018.

Email