«فورتينيت»: الأمن السيبراني بعيد عن أولويات 41 % من الشركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دراسة جديدة لشركة «فورتينيت» المتخصصة في مجال أمن الشبكات عالي الأداء، أن 41% من مديري التقنية في أكثر من 250 شركة في منطقة الشرق الأوسط يعتقدون أن أمن الفضاء الإلكتروني ليس على رأس أولويات أعضاء مجلس الإدارة على الرغم من استمرار الهجمات الإلكترونية.

وأظهرت دراسة «الأمن العالمي للمؤسسات» كذلك أن غالبية المهنيين يعتقدون أن التحول إلى السحابة في إطار التحول الرقمي الذي تشهده مؤسساتهم، سيسهم بدوره في جعل أمن الفضاء الإلكتروني أولوية متزايدة الأهمية.

وأشار 54% من مديري التقنية في الدراسة أنهم ينفقون أكثر من 10% من الميزانية المخصصة لتكنولوجيا المعلومات على الأمن، معتبرين ذلك استثماراً ضخماً، فيما قال 69% منهم إن ميزانيتهم المخصصة لقطاع تكنولوجيا المعلومات قد ازدادت بالمقارنة مع العام السابق.

ويرى صناع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات أن أمن الفضاء الإلكتروني ينبغي أن يكون على رأس أولويات الإدارة، حيث يعتقد 87% من المؤسسات التي شملتها الدراسة أن على مجالس الإدارة إيلاء المزيد من الاهتمام والتدقيق لأمن الفضاء الإلكتروني.

وشهد 89% من الشركات على مدى العامين الماضيين اختراقات أمنية، حيث كان أكثر عناصر الهجمات السيبرانية شيوعاً هو البريد الإلكتروني، وتزوير الهوية وفقاً لـ 50% ممن شاركوا في الدراسة.

وقال آلان بينيل نائب الرئيس الإقليمي في «فورتينيت»: «في الوقت الذي تنظر فيه الشركات في مسألة الانتقال إلى الخدمات السحابية في إطار استراتيجية التحول الرقمي الذي تنتهجها، يعتقد 73% من صناع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات أن أمن السحابة سيغدو على رأس أولويات الشركات، في حين أكد 75% ممن شملتهم الدراسة أن أمن السحابة، إلى جانب عمليات الاستثمار الداعمة للأمن، سيغدو أولوية رئيسية بالنسبة لمجالس إدارة الشركات.

ونتيجة لذلك، يخطط 40% ممن شملتهم الدراسة للاستثمار في مجال الأمن السحابي على مدى الأشهر 12 المقبلة».

Email