4.7 مليارات يورو مبيعات متوقعة بنمو 7%

كبرى شركات التقنية تتنافس في «إيفا 2016»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق يوم الجمعة المقبل في العاصمة الألمانية برلين فعاليات المعرض السنوي للصناعات التكنولوجية (إيفا 2016) الذي يعتبر أكبر معرض متخصص في الإلكترونيات الاستهلاكية في القارة الأوروبية، والذي ستتنافس خلاله كبرى شركات التقنية في العالم، مثل سوني وآبل وسامسونغ وإيسر وهواوي وإل جي ولينوفو وفيليبس إلى جانب 1600 عارضاً آخرين من أكثر من 100 دولة، على استعراض أحدث وأكثر الابتكارات التقنية والإلكترونية إثارة في الأرض.

ومن المتوقع أن يصل حجم الطلبات المسبقة على المنتجات في «إيفا 2016» الذي يستمر من 2 إلى 7 سبتمبر إلى 4.67 مليارات يورو (20 مليار درهم) بنمو 7% بالمقارنة مع معرض العام الماضي الذي سجل حجم الطلبات المسبقة خلاله 4.35 مليارات يورو.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الذي يعود تاريخه إلى 90 عاماً أكثر من 240 ألف زائر من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أكثر من 10 آلاف منتج جديد ضمن مساحة عرض تصل إلى 1.6 مليون قدم مربع.

ومن المرتقب أن تكتسب الأجهزة القابلة للارتداء زخماً خلال قوياً خلال معرض إيفا IFA 2016 مثل الساعات الذكية وأجهزة الواقع الافتراضي وكاميرات الرأس وملحقات الهواتف الذكية. ويمكن للزائرين توقع مشاهدة عدد من الساعات الذكية الجديدة مثل ساعة «جير 3» من سامسونغ وأساور اللياقة «فيت فليكس 2» من شركة «فيت بت» وساعة «زن 3» من «أسوس» التي سيتم إطلاقها في المعرض.

وقال جو سيونغ جين، رئيس مجموعة حلول الهواء والأجهزة المنزلية في إل جي إلكترونيكس، والتي ستكشف عن أحدث حلول تنقية الهواء في إيفا 2016، أن الشركة ستطلق مكيف «ديوال كوول» DUALCOOL الذي يعتبر أول مكيف هواء من إل جي يزود بضاغط مزدوج عاكس لزيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة دون التخفيف من التبريد، والذي يتميز بميزة «كلين بوستر» لتنقية الهواء، والقضاء على الملوثات بشكل أسرع وفي مساحة أكبر من تلك التي تقدمها منقيات الهواء التقليدية.

Email