«فيسبوك» يدرس دفع «بقشيش» لمستخدميه الموثوقين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر موقع «ذا فيرج»، المتخصص في أخبار التقنية، أن موقع فيسبوك يبحث في طرق جديدة تتيح للمستخدمين من أصحاب الصفحات «الموثوقة» إمكانية تحقيق بعض الربح من المنشورات والمحتوى التي يقدمونها على الموقع، من ضمنها الحصول على «بقشيش» مقابل تلك المنشورات.

وأطلق فيسبوك أخيراً استبياناً موجهاً للمستخدمين الموثوقين حول رأيهم بالوسائل التي يمكن استخدامها لتحقيق بعض الأموال مقابل منشوراتهم، تتضمن إلى جانب البقشيش، ربح مال حين نشر محتوى ترويجي لعلامات تجارية معينة شريكة مع المستخدم، أو نشر زر شراء خدمات أو الاشتراك في سوق للإعلانات، حيث يقوم المستخدم من خلال صفحته بتعريف المعلنين مع الرعاة، أو حتى مشاركة فيسبوك في عائداته الإعلانية.

وبحسب موقع «ذا فيرج»، فإن الاستبيان موجه للحسابات الموثقة فقط. وظهر الاستبيان لأول مرة على صفحة موثوقة لأحد المستخدمين الأفراد. وطوال السنوات الماضية كان المستخدمون ينشرون على فيسبوك بدون أي سنت من هذا الجهد، بينما يذهب المال كله إلى خزائن فيسبوك من عائدات الإعلانات.

وأوضح متحدث باسم فيسبوك أن هذا الاستبيان لايزال في مراحله المبكرة، وأن الشركة تعمل على إرساء نماذج ربحية مستدامة وعلى المدى البعيد للمستخدمين.

Email