أول ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد للجسم من «أرتك 3 دي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة أرتك 3 دي، للماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد، خلال فعاليات معرض دبي للترفيه والتسلية 2015، لأول مرة في دبي عن الكشك «أرتك شيبفاي»، وهو أول ماسح ضوئي تلقائي ثلاثي الأبعاد للجسم في العالم لإنتاج النماذج الشخصية ثلاثية الأبعاد، ويقدم للمستهلكين لأول مرة تجربة التقنيات ثلاثية الأبعاد عن قرب، بطريقة سهلة ومرحة وبسعر في متناول الجميع.

ويتضمن كشك الماسح الضوئي أرتك شيبيفاي أربعة ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة عريضة المجال تدور حول المستخدم عند عملها، بالإضافة إلى نظام إضاءة مدمج، وبرنامج عالي السرعة للنمذجة ثلاثية الأبعاد.

ويمسح الكشك جسم العميل خلال 12 ثانية فقط. ليعمل البرنامج بعدها على إنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد لجسمه خلال 5 دقائق، ثم ينتج البرنامج خلال 15 دقيقة ملف الطباعة ثلاثية الأبعاد الذي يمكن إرساله للطابعات ثلاثية الأبعاد للحصول على تمثال المستخدم بالحجــم المطلــوب.

وتستخدم هذه الماسحات الضوئية عالية الدقة، عادة في الصناعات الفضائية والطبية والتصنيع لضمان مراقبة الجودة، والتقاط حتى أدنى التفاصيل، وصولا إلى التجاعيد على الملابس. لكن استخدام كشك شيبفياي والبرمجيات المصاحبة لها السهلة الاستخدام، يسمح بالتحكم بالماسحة الضوئية ثلاثية الأبعاد ببساطة بمجرد الضغط على زر واحد.

تناسب

ويعد كشك شيبيفاي نقطة جذب مميزة داخلية أو خارجية، تناسب الأماكن العامة مثل الحدائق ومراكز التسوق والمعالم السياحية. وهو مناسب جداً أيضاً للاستفادة من كثافة حركة العملاء الحاليين، وجذب المزيد منهم.

إذ تسمح لهم النماذج ثلاثية الأبعاد «الشيبي» بالتقاط لحظاتهم السعيدة في ملابس الزفاف، مثلاً، وأوقاتهم المهمة الأخرى في الحياة، كفترة الحمل مثلاً. وقال أرتيوم يوكين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرتك 3 دي حاز كشك شيبيفاي شعبية كبيرة في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا الغربية، واليوم نقدم تقنياتنا للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من ان الصحافة والمواقع الإخبارية تتحدث كثيراً على التقنيات ثلاثية الأبعاد، وخاصة الطباعة ثلاثية الأبعاد، إلا أنها لم تصل بعد إلى مرحلة الانتشار والاستخدام السهل بالنسبة للمستهلك العادي.

لكننا نهدف إلى تغيير هذا الواقع، لأننا نؤمن أن كشك شيبفياي سيكون التفاعل الأول مع التقنيات ثلاثية الأبعاد لكثير من الناس. ونسعى من خلال عرضنا له إلى تسليط الضوء على الفرص التي توفرها تقنية المسح والطباعة ثلاثية الأبعاد للمؤسسات والشركات في المنطقة.

تدمج برمجيات أرتك المتطورة جداً آلياً، مئات الصور أحادية الأبعاد لإنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد لكامل الجسم، جاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد بدون أي معالجة لاحقة. ثم يرسل النموذج الرقمي إلى مركز الطباعة ثلاثية الأبعاد لصنع تمثال مصغّر كامل للشخص المعني ليسلم له مباشرة أو يرسل له لاحقاً.

Email