«إل جي» تطرح أول ساعة ذكية تعمل بـ «أندرويد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت شركة إل جي إلكترونيكس ساعة أندرويد الذكية G Watch R، العاملة بنظام (Android Wear)، في عددٍ من متاجر التجزئة المختارة في أنحاء المنطقة. وقد حظيت الساعة بالكثير من الثناء والإطراء في التقييمات التي رافقت إطلاقها عالمياً بفضل شاشتها الدائرية بالكامل والمصنوعة من بلاستيك OLED..

حيث إنها الأولى من نوعها التي تستخدم شاشة دائرية، مع الاستفادة من المساحة بنسبة 100 بالمئة. ومع إطلاق الساعة في أسواق الإمارات، أصبح بإمكان المستهلكين في الشرق الأوسط تزيين معاصمهم بهذه التحفة الفنية التي أثارت الاهتمام بتصميمها المبتكر، وجمعها بين الأناقة والتقنية.

قياس

وأكثر المزايا لفتاً للأنظار الشاشة الدائرية بالكامل قياس 1.3 بوصة تعرض الصور بوضوح مذهل عند مشاهدتها من أي زاوية، وحتى تحت أشعة الشمس القوية. وبفضل معالج سناب دراغون 400 القوي العامل بتردد 1.2غيغاهرتز، فإن الجهاز يمتلك القوة الكافية للعمل طوال اليوم، مع سعة تخزين تبلغ 4 غيغابايت وذاكرة رام 512 ميغابايت وبطارية قوية سعتها 410 ميلي أمبير ساعة.

ويمكن لجهاز إل جي G Watch R القابل للارتداء والعامل بنظام أندرويد أن يشغّل بسلاسة جميع التطبيقات المتوافقة والمتوفرة في متجر غوغل بلاي. وقد حصلت الساعة على تصنيف الحماية IP67 العالمي، ما يؤكد أنها قادرة على العمل حتى 30 دقيقة على عمق مترٍ واحد تحت سطح الماء.

استجابة

ويمكن للساعة الاستجابة في أي حالة توضع بها من خلال إشعارات التعرف الصوتي. وبفضل نظام أندرويد وير فإن الساعة قادرة على توفير المعلومات الأساسية والمهمة في الوقت والمكان الصحيحين تماماً، وحسب المطلوب منها، بما في ذلك الإشعارات الذكية التي تنبه المستخدم إلى المكالمات والرسائل التي لم يُردّ عليها والاجتماعات المقبلة والمناسبات وتوقعات الطقس المحلية.

وتمثل الساعة رفيقاً مثالياً لمن يبحث عن ساعة تعمل مع طقم تطبيقات إل جي للصحة واللياقة البدنية. ويمكن للمهتمين باللياقة تتبع تدريباتهم البدنية ومراقبة نبضات القلب بفضل مقياس نبضات القلب PPG المدمج.

الحياة اليومية

وقال دي واي كيم، رئيس إل جي إلكترونيكس في منطقة الخليج: « لا شيء يفوق سعادتنا اليوم مع تقديم هذا الجهاز المبتكر لمستهلكينا في المنطقة. إن التقنيات الملبوسة هي أكثر من مجرد نزعة عابرة، فهي تمثل تغيراً جوهرياً في الكيفية التي يمكن بها للتقنية أن تندمج مع الحياة اليومية للإنسان.

وتركز الساعة على ما يطلبه المستهلك في التقنية الملبوسة، وتقدمه له في تصميم بسيط وأنيق. ونعتقد أن المستهلكين في كافة أنحاء الشرق الأوسط سيستمتعون بجمال الساعة وملاءمتها للاستخدام من لحظة إخراجها من علبتها».

وتابع كيم: «إن الأجهزة الملبوسة ليست مجرد تحف تقنية رفيعة، بل هي أيضاً أدوات أنيقة وعصرية. ويكتمل التصميم العصري لساعة G Watch الأصلية بالمظهر الكلاسيكي في الساعة G Watch R. وأياً كان اختيار الزبون منهما، فسيكون قراره صائباً».

جمالية التصميم

تمتاز ساعة G Watch R بجماليات دقيقة تذكرنا بالتحف الفنية الكلاسيكية من الساعات. وبفضل واجهتها الدائرية، فإن ساعة أندرويد هذه تمتاز بمنحنيات كلاسيكية مصممة بأناقة، في قالب معدني من الفولاذ المتين المقاوم للصدأ، مع مجموعة من واجهات الساعة الرقمية التي يمكن الوصول إليها بلمسة بسيطة على الشاشة. ويكتمل جمال الساعة بحزامها المصنوع من جلد العجل بعرض 22 ملم والقابل للتبديل، ما يبرز تصميمها العصري.

Email