إفطار

إماراتي أصيل في مطعم ومقهى الفنر

الفنر يبرز أجواء ستينات القرن الماضي في دبي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 يقدم مطعم ومقهى الفنر في تاون سنتر الجميرا إفطارا إماراتيا أصيلا في جو من التراث. وتتضمن قائمة الإفطار وجبة كلاسيكية من ثلاثة أطباق مع مشروبات ساخنة. وتشتمل القائمة المعدة مسبقا على اختيار من الخبز الطازج، البيض، الفول والشاي.

ويشمل طبق الخبز مزيجا من أنواع الخبز التقليدية مثل الجباب، الرقاق والخمير الجزيري، أو جباب، محلا أو خمير، او جباب، خمير وقافي. ومع هذه الأنواع يقدم اختيارات من البيض من الأومليت على الطريقة الإماراتية على فراش من البلاليط (معكرونة رفيعة حلوة) والبيض المضروب مع الطماطم (بيض وطماطم)، أو البيض المقلي. وإلى جانب هذه الأطباق يقدم الدانجو (الحمص) أو باجيلا (الفاصوليا العريضة). وتختتم الوجبة بكوب ساخن من الكرك أو الشاي.

كان تاون سنتر في الجميرا شهد افتتاح أحدث فروع الفنر، حيث بدأ المطعم الإماراتي الذي يحظى بشعبية كبيرة العمل للمرة الأولى في مهرجان دبي في سيتي مول وأعقبه في الثاني ضمن القرية الفينيسية في ريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال.

ونجح الفنر في تحقيق مكانة ناجحة بارزة باعتباره المطعم الأول والوحيد في الإمارات الذي يقدم المطبخ الإماراتي التقليدي في أجواء ستينات القرن الماضي في دبي. وقال هاشم المرزوقي، مدير مطعم ومقهى الفنر: "دافعنا من خلال مطعم ومقهى الفنر هو أن نقدم الهوية الوطنية الإماراتية على أطباق تجمع بين أكثر النكهات أصالة مع التراث والثقافة العريقين.

والمطعم مستوحى من وجوه دبي في الستينات، ويقدم لرواده تجربة فريدة أعيد إحياؤها من التقاليد العريقة لأسلوب حياة البدو. ويبث المطعم الحياة من جديد في ذكريات دبي كمدينة صغيرة على شواطئ الخليج العربي، لذلك فإن كل ركن منه له قصة يسردها في كل فرع من فروعنا. والفنر مفتوح للإفطار، الغداء والعشاء ويضم مناطق للطعام داخلية وفي الهواء الطلق مع ترتيب المقاعد بشكل عصري أو إماراتي تقليدي على حد سواء.

Email