كاميرا حرة تُصوّر 360 درجة بقوة 16 ميغا بيكسل

مصنّعو الهواتف يعززون القدرات التصويرية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى تعزيز قدراتها التنافسية في السوق العالمية، لا من خلال طرح طبعات جديدة، بل من خلال تعزيز الوظائف الرئيسية في تلك الهواتف، مستفيدة من انتشار حمى «سيلفي» بين الشباب والنجوم. وساعية إلى تأكيد ريادتها في جزئية محددة بالتالي يرفع عنها حرج التشابه مع الآخرين.

إلا أن شركة «إتش تي سي» ذهبت بعيداً في الرهان على قدرتها التصويرية، طارحة كاميرا اسطوانية بسعة 16 ميغابايت، ويبلغ سعرها 199.9 دولاراً، وفقاً للموقع الالكتروني الخاص بها، ومطورة عدداً من البرامج التي ستغير فهم المستهلكين في تجربة التصوير عبر الهواتف الذكية المحمولة.

حرصت «إتش تي سي» على عقد مؤتمر صحافي لاستعراض هذه التقنيات الحديثة في دبي الأسبوع الماضي، وقال دانيال خياط، مدير المنتج الإقليمي في الشركة، إن الكاميرا «ري» الاسطوانية الصغيرة تسمح للمستخدم تصوير الفيديو لمدة ساعتين وتأتي بذاكرة خارجية تصل إلى 128 غيغابايت، إلى جانب التصوير الفوتوغرافي غير المحدود.

وقال خياط: لقد لاحظنا معاناة الأفراد عند السفر أو عيش بعض الأحداث السريعة، التي تجبرهم على التقاط صور الحدث، حيث يبقون هم خارج الصورة، فقررنا ابتكار هذه الانبوبة الاسطوانية النحيفة لتمكنهم من التصوير بزاوية 360 درجة، لكل شيء بدءا من انفسهم إلى كل شيء محيط بهم.

برمجيات

ولفت إلى ان الكاميرا تدعم مختلف برمجيات التصوير من الشركة وتطبيق «ري» متوفر لهواتف أندرويد وآبل، كما أنها تتصل بالإنترنت اللاسلكي مع الهاتف أو الشبكة الداخلية. وتحتوي «ري» على حساس يقوم بتفعيل الكاميرا بشكل مباشر بمجرد حملها، ليلغي الحاجة إلى زر التشغيل.

أما زر التصوير الكبير الذي يعمل باللمس، فقادر على التقاط الصور بلمسة واحدة، والفيديو بلمسة أطول. وهكذا، لن تضيّع أي لحظة بالانتقال بين أنماط التصوير.

وبفضل حساس (CMOS) عالي الدقة 16 ميغا بيكسل، وتسجيل الفيديو عالي الدقة بالكامل (1080 بيكسل)، والعدسات عريضة الزوايا 146 درجة، ومزايا التصوير البطيء والسريع، توفر كاميرا ري فرصة التقاط اللحظات المميزة بشكل غير مسبوق.

أما تطبيق ري فيتضمن ميزة البحث المباشر عن المنظر لاسلكياً التي تسمح لك بتحديد اللقطة المثالية ومتابعة الحدث عبر شاشة هاتفك الذكي، أو الانتقال إلى الألبومات وإعادة العرض للانتقال بين الصور والفيديوهات المخزنة مسبقاً على الكاميرا.

ويقوم التطبيق بنسخ احتياطي على هاتفك أو على السحابة بشكل أوتوماتيكي، ليضمن ترك مساحة كافية في الكاميرا لالتقاط الصور على الدوام. وستقدم «ري» قريباً ميزة التحميل على يوتيوب، لتتمكن من الاستمتاع بلحظاتك المميزة ومشاركتها عبر قناة يوتيوب الخاصة بك في نفس الوقت.

صور «سيلفي»

ولم تكتف الشركة بطرح هاتف «ديزاير آي» الذكي بل زودته بالكاميرا الأمامية الأفضل وبرنامج التشغيل الذي يضع في الإطار الأساسي بأبهى طلة، أكبر وأصغر اللحظات المميزة في الحياة بوضوح مثالي.

ويأتي الهاتف بتجهيزات مكرّسة لعشاق التقاط الصور والفيديو وصور «السيلفي» مع كاميرا أمامية وخلفية في القطاع قياس 13 ميغا بيكسل، أما حساسات (BSI) فتلتقط صوراً متموجة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويوفر ضوء الفلاش الذكي من نوع (LED) المزدوجة على الكاميرا الأمامية والخلفية، لمسات إضاءة طبيعية مثيرة بمجرد انخفاض مستويات الإضاءة المحيطة.

وترتقي الميكروفونات الثلاثة الخاصة بجودة الصوت المميزة إلى مستويات أفضل، لتضمن صوتا ومكالمات ذات وضوح تام بغض النظر عما يدور من حولك. وتم دمج تكنولوجيا إتش تي سي (BoomSound) وشاشة العرض الاستثنائية قياس 5.2 إنش لتجعل من هاتف إتش تي سي ديزاير آي رفيق الوسائط المتعددة الفائق، والطريقة المثلى لاستعراض الصور والفيديوهات الخاصة بك.

والجهاز مصمم بهيكل أحادي مقاوم للماء يضمن التقاط أفضل ما لديك عبر مفتاح الكاميرا الخاص الذي يعمل بخطوتين للتركيز والتقاط الصور بطريقة مريحة، ويوفر وصولاً فورياً إلى أفضل اللقطات، حتى بيد واحدة.

ويتضمن الهاتف تطبيق «آي إكسبيرينس» وتطبيق (Zoe) مع معالج سناب دراغون ويدعم اتصال الجيل الرابع عالي السرعة، مع مزايا تحرير الصور ومشاركة أفضل لقطاتك بسهولة في أي مكان وزمان.

إكسبيرينس

ترتقي «إتش تي سي آي إكسبيرينس» ببرنامج التصوير الخاص بهاتفك إلى عالم جديد، حيث تحافظ ميزة تعقّب الوجه على تموضع صورتك في المكان المثالي طوال الوقت، ويمكن لهذه الميزة تعقّب ما يصل إلى أربعة أشخاص في الغرفة وبشكل مريح، مع تحرير ووضع كل وجه على الشاشة بأفضل مستويات الوضوح.

وبفضل ميزة (Split Capture) التي تجمع الصور والفيديوهات المتزامنة التي يتم التقاطها بالكاميرا الأمامية والخلفية ضمن صورة أو فيديو بخاصية الشاشة المقسّمة، وهو الأمر الذي يشكل تجربة «سيلفي» جديدة، تمكنك من توثيق رحلتك وتفاعلاتك بدون الحاجة إلى الاعتماد على العرض المصغّر.

وتلغي ميزة (Voice Selfie) الحاجة إلى اهتزازات اليد غير المحببة خلال التصوير من خلال تمكينك من تفعيل زر التصوير بأمر واحد. ما عليك سوى أن تقول (cheese) بمجرد اتخاذك لموضع الصورة المناسب، أو يمكنك تشغيل الفيديو بقول (action) أو (rolling).

أما ميزة (Face Fusion) فتسمح بدمج وجهك مع وجه صديقك أو أحد الشخصيات المشهورة ضمن إطلالة أصلية بالكامل، وميزة (Live Makeup) التي تمكنك من اختيار المستوى المرغوب لانسيابية البشرة واستعراضها قبل التقاط الصورة.

تغيير نظرة الناس

قال نيراج سيث، رئيس قسم التسويق الإقليمي في شركة إتش تي سي: «تغير شركتنا مرة أخرى الطريقة التي ينظر فيها الناس إلى التكنولوجيا. في العام 1997، مكنّا الناس من ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المنزل ليستخدموا بدلاً منها نظام كمبيوتر قوي وصغير الحجم عبر الهاتف الذكي.

 واليوم، نأخذهم في خطوة جديدة إلى الأمام، حيث تعيد إتش تي سي ابتكار الطريقة التي ننظر بها إلى عالم التصوير من خلال دمج الأجهزة والبرمجيات. إننا نأخذكم بعيداً عن مهمة التقاط الصور، ونعيدكم إلى المكان الذي يجب أن تتواجدوا فيه، في قلب الحدث».

Email