قصة نجاح

رافية إبراهيم.. رفيقة أريكسون الإقليمية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تولت رافية إبراهيم في يوليو 2014 منصب رئيسة إريكسون الإقليمي لتوفير تقنيات وخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا. وحصلت إبراهيم على درجة الماجستير في هندسة الاتصالات الرقمية من كلية إمبيريال للعلوم والتكنولوجيا في جامعة لندن بالمملكة المتحدة.

وتحمل من الخبرة ما يزيد على 33 عاماً من العمل في قطاع المعلوماتية والاتصالات، بدأتها في شركة تيليكوم ماليزيا خلال العام 1981، حيث أمضت 16 عاماً تولت خلالها مناصب مهمة في شتى المجالات، وفي مقدمتها التكنولوجيا والمبيعات والتسويق وعمليات الاستحواذ الدولية.

وانتقلت إبراهيم إلى شركة إريكسون في ماليزيا خلال العام 1996، حيث شغلت مناصب عدة في أكاديمية إريكسون وانتقلت بعدها إلى قسم المشاريع. وفي العام 2004 تولت منصب رئيسة شركة إريكسون في بنغلاديش.

إلى الإمارات

وفي العام 2006 انتقلت إلى أبوظبي في الإمارات لإدارة وحدة خدمات شركة وريد للاتصالات، حيث أشرفت على العمليات في آسيا وأفريقيا.

وفي العام 2008 تم تعيينها رئيسة لوحدة عمليات سوق شمال أفريقيا، حيث أشرفت على عمليات إريكسون في 11 دولة، وحافظت للشركة على حصة مهمة في أسواق مصر والسودان وليبيا والمغرب وتونس والجزائر.

وتولت ما بين العامين 2010 و2013 مسؤولية وحدة خدمات شركة اتصالات في أبوظبي.

وفي العام 2013 تولت إبراهيم منصب رئيسة التسويق لخدمات البث في وحدة الأعمال العالمية التي تتخذ من لندن مقراً لها، وتولت أخيراً منصب رئيسة التميز في مجال المبيعات مع الاستحواذ على شركة ريد بي ميديا.

وتقول إبراهيم: "لقد أغنت هذه السنوات من العمل في إريكسون حياتي المهنية والأسرية، فقد أتاحت لي إمكانية تولي مناصب متنوعة في بيئات مختلفة ضمن هذا القطاع الحيوي، والعمل ضمن أجواء ثقافية مثيرة للاهتمام في شتى أنحاء العالم". ورافية إبراهيم متزوجة ولديها اثنان من الأبناء يدرسان في لندن.

وقد تأسست إريكسون عام 1876 في العاصمة السويدية استكهولم. ودخل الشركة الصافي (34.9 مليار دولار) في العام 2013.

المجتمع الشبكي

تعد إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحت على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم وتوفير الفرص للأفراد والشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.

Email