«موريس لاكروا» للساعات تضيف موديلين جديدين

إضافة جديدة إلى ساعات موريس لاكروا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضافت شركة «موريس لاكروا»، التي اشتهرت بفضل آلية «فاز دو لون»، إلى مجموعتها، موديلين جديدين يتميّزان بتعدّد وظائفهما التي تشمل الكرونوغراف. ولأن الوقت مورد ثمين، يجب معرفة قيمته، وفي عالم قلّما يهدأ، من الضروري أحياناً تقسيم الوقت بتوازن بين مختلف نواحي حياتنا.

لذلك تقدم ساعات الكرونوغراف «فاز دو لون»، من مجموعة «لي كلاسيك»، وظائف متعدّدة، تلتقي في تصميم بسيط وواضح. إنّها أفضل أداة للتعبير عن الوقت، فوجه الساعة هو نموذج متقن يتميز بمقروئية ممتازة، إذ يتسم كلّ عنصر من عناصره بالبساطة وسهولة القراءة.

وهذا الوجه هو نقطة التقاء مجموعة باهرة من الوظائف. فالعقربان المركزيان يشيران إلى الساعات والدقائق، فيما يتمركز عقرب الثواني الصغير عند علامة الساعة 9 مع مؤشر لمرور 24 ساعة.

كما يضمّ الكرونوغراف عقرب ثوان مركزياً وعدّادياً كرونوغراف، مدّة الأوّل 30 دقيقة، في حين تصل مدّة الثاني إلى 12 ساعة. أضف إلى ذلك عقرباً مركزياً يدلّ على التاريخ المبيّنة أرقامه عند إطار وجه الساعة، بينما يظهر اليوم والشهر عبر نافذتين موجودتين تحت علامة ساعة الظهيرة.

والوظيفة الأكثر لفتاً للانتباه، هي مؤشر أطوار القمر. تكشف عنه نافذة هلالية الشكل داخل الكرونوغراف الذي تبلغ مدّته 12 ساعة. فالسماء الليلية الحالكة تأخذك إلى عالم من الأحلام، وتفتنك بصورة ساحرة لقمر فضّي.

ويمكن الاختيار بين وجه مطلي بالفضّة وآخر أسود، ويتميّز كلاهما بزخارف مطبوعة على شكل أشعّة الشمس في المنطقة المركزية، فضلاً عن سكة ساعات غير لمّاعة لإضفاء تباين جميل. وتزيّن هذه السكة خطوط محفورة تشير إلى التاريخ. علاوة على ذلك، يكرّر إطار الدقائق الزخارف المطبوعة على شكل أشعّة الشمس، وقد زُيّن بلآلئ نافرة وأرقام عربية.

يقع مقرّ شركة «موريس لاكروا» في إقليم جورا في جبال جورا، المنطقة الملقّبة بـ «وادي الساعات». واعتبر هذا الجبل الخلاّب على مدى أجيال، مركزاً مهمّاً لصناعة الساعات.

Email