«إل جي» تقدم لوحة مفاتيح أكثر ذكاءً

هاتف «جي 3» يستعد لتطبيق لوحة المفاتيح الذكي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة «إل جي إلكترونيكس» عن أن لوحة مفاتيحها للهاتف الذكي جي3، ستتلقى تحديثاً مهماً خلال شهر يوليو الجاري. وستمنح المزايا الهاتف الكثير من التحسينات التي نادراً ما تتوافر لدى الشركات الأصلية الصانعة للوحات المفاتيح. وبشكل تلقائي تتنبأ لوحة المفاتيح الذكية بالكلمات، كما تمكّن المستخدم من تخصيص لوحة المفاتيح عن طريق تعديل الارتفاع ليناسب اليدين وأماكن الإبهام.

وتقدم اقتراحات «إيموجي» الرموز المناسبة لتعبر عن كلمات معينة، وتقدم للمستخدمين أساليب أكثر ليعبروا عن أنفسهم. فعلى سبيل المثال عند كتابة كلمة «حب» فإن لوحة المفاتيح الذكية تقترح رمز القلب من قاعدة بيانات إيموجي.

أما اقتراح الكلمات بما ينسجم مع كل تطبيق، فيتم عن طريق التعلم من أسلوب المستخدم وطريقته في استخدام لوحة المفاتيح يتم اقتراح الكلمات الأكثر شيوعاً ضمن التطبيق المستخدم. فمثلاً، إن كان المستخدم يبدأ مراسلاته بكلمة «عزيزي» فإن هذه الكلمة ستكون هي المقترحة في المرة التالية لاستخدام التطبيق، أما إذا كان المستخدم يبدأ مراسلاته بكلمة «مرحباً» فإن الكلمة المقترحة في المرة التالية ستكون «مرحباً» ضمن التطبيق ذاته. إن أولويات اقتراح الكلمات تعتمد على معدل تكرار استخدام الكلمات ضمن كل تطبيق على حدة.

ويمكن للوحة اقتراح الكلمة التالية بالاعتماد على تحليل السياق ودراسة أسلوب المستخدم بمرور الوقت لاقتراح الكلمة أو الرمز التالي، ليجعل من أسلوب الكتابة أسرع وأكثر ملاءمة.

حل عملي

قال د. جونغ سيوك بارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات النقالة: «إن لوحة المفاتيح الذكية جزء من واجهة الاستخدام الأكبر، وجرى تطويرها لتقدم حلاً لمن يعانون من لوحة المفاتيح الضيقة.

Email