«شاي رويبوس» يساعد على علاج السكري والسرطان وأمراض القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدعم من القنصلية العامة لجنوب إفريقيا ومجلس تصدير «شاي رويبوس» في جنوب إفريقيا، تم إطلاق «شاي رويبوس» في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتمتع هذا الشاي بالعديد من الفوائد الصحية ويعتبر من أكثر المشروبات شعبية وانتشاراً في جنوب إفريقيا.

 

وقالت هالة برغوت، خبيرة التغذية واختصاصية التغذية السريرية التي تتخذ من دبي مقراً لها:

 

«يعتبر شاي رويبوس مشروباً وطنياً في جنوب إفريقيا، ويتمتع بشعبية كبيرة بين مواطني جنوب إفريقيا المقيمين في الإمارات، غير أن الأمر لا يقتصر فقط على طعمه المميز، لأن نبات «رويبوس» يحتوي على مزيج معقد وفريد من نوعه من المواد المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الدفاعات الطبيعية للجسم».

 

وأضافت «برغوت»: «يوفر شاي رويبوس مجموعة متكاملة من الفوائد الصحية، وهو خالٍ تماماً من الكافيين والسعرات الحرارية، ووجد الباحثون أنه يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم، وتعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من أمراض الكبد، والوقاية من مرض السرطان، وخفض خطر أمراض القلب .

والسكتة الدماغية والمساعدة على علاج مرض السكري».

وقال الدكتور يوهان لوو، من مجلس البحوث الطبية في جنوب إفريقيا، والذي قاد الدراسة التي نشرت الشهر الماضي:

 

«تؤكد دراستنا أن المكونات الموجودة في نبات «رويبوس» مفيدة في مكافحة داء السكري، ونعتقد أنها يمكن أن توفر أساساً لتطوير منتج قياسي مضاد للسكري.

 

لقد تأكدنا أيضاً أن لمركبات «البوليفينول» الموجودة في النبات تأثيرات صحية إيجابية، الأمر الذي يشير إلى أن شرب الشاي الذي يحتوي على الكمية المطلوبة من هذه المكونات المفيدة، أفضل من تناول قرص دوائي يحتوي على مكوّن واحد فقط من مكوّناته».

Email