سوق الحراج بالشارقة يستعرض تأثيرات الضريبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة سوق الحراج بالشارقة، إحدى الإدارات التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، ورشة عمل توعوية وتعريفية حول ضريبة القيمة المضافة وطبيعتها، مستهدفة تجار سوق الحراج، وأصحاب المعارض والعاملين في السوق.

وهدفت الورشة، إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي العام بضريبة القيمة المضافة، وآلية تطبيقها، وكذلك فهم مدى الآثار المحتملة لضريبة القيمة المضافة على الأنشطة التجارية والأعمال.

وتضمنت الورشة عدة محاور، من بينها مفهوم وأهمية ضريبة القيمة المضافة، وعرض مجموعة من المقارنات والتجارب العالمية حول ضريبة القيمة المضافة، ومبادئ وخصائص ومميزات ضريبة القيمة المضافة، والمبررات والأهداف الاستراتيجية لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة، والتشريعات القانونية لضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وقال أحمد جمعة المشرخ مدير سوق الحراج، يأتي تنظيم الورشة، بهدف توعية التجار وأصحاب المعارض، بآليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالدولة، والعمل على تبادل وجهات النظر، ومناقشتها، والاستماع إلى الاستفسارات والمعلومات، والتعريف بجميع آليات تطبيق الضريبة، ليتسنى للتجار التعامل مع الشروط الضريبية، بما يتوافق مع إطار القانون الضريبي.

Email