ملياران أرباح «الدار» في 2017 بتراجع 28%

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة الدار العقارية نمواً في إجمالي أرباحها التشغيلية بنسبة 34% إلى 2.7 مليار درهم خلال العام الماضي.

بينما بلغ صافي الأرباح ملياري درهم بالمقارنة مع 2.78 مليار درهم في 2016، أي بتراجع نسبته 28 %. وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 12 فلساً للسهم الواحد عن 2017، بارتفاع 9% مقارنة مع 11 فلساً التي تم توزيعها عن 2016.

وكشفت الشركة في بيان لها أمس عن تحقيق مبيعات المشاريع السكنية التطويرية أداءً قوياً حيث وصلت إلى 3.5 مليارات درهم، وهو ما يتفوق على توقعات الشركة.

وبلغت مبيعات المشاريع التطويرية في الربع الأخير من العام الماضي 1.2 مليار درهم مدفوعةً بمبيعات مشروعي وترز ادج وياس ايكرز، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية 26% إلى 6.2 مليارات درهم، وبلغ صافي الإيرادات التشغيلية لإدارة الأصول 1.6 مليار درهم خلال العام 2017، وهو المستوى المستهدف تحقيقه، مدعوماً بأداء مرن خلال العام، خاصةً في الربع الأخير الذي شهد نمواً قوياً.

نمو

وأكد محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة الدار العقارية أن شركة الدار تسهم بدور مهم في نمو القطاع العقاري في أبوظبي، وينصب تركيزها على بناء وجهات متميزة ومرغوبة للزوار والسكان وهو ما يعزز خطط الشركة للنمو ويضع أسساً صلبة لمواصلة النجاحات في العام الحالي.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: إن الإنجازات التي حققتها الشركة تشير إلى نجاح استراتيجيتها لتطوير الوجهات. وارتفعت مبيعات المشاريع التطويرية إلى 3.5 مليارات درهم، وهو ما يؤكد الإقبال القوي على عقارات شركة الدار.

وتابع: نواصل توسيع محفظة أصولنا حيث قمنا بالاستحواذ على البرج الدولي، وتحقيق صافي دخل تشغيلي 1.6 مليار درهم، وهو ما يتماشى مع المستوى المستهدف.

وأضاف: لدينا خطط طموحة للعام 2018 وتشمل إطلاق مشاريع تطويرية متميزة، ومواصلة دراسة الفرص لضمان نمو أصولنا في الأسواق الحالية والجديدة.

 

Email