«الخليج للملاحة القابضة» ترفع إجمالي أرباحها 7%

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي أرباح شركة الخليج للملاحة القابضة 49 مليون درهم حسب نتائجها المالية الأولية لعام 2017 محققة زيادة في إجمالي أرباحها بنسبة 7% عن عام 2016.

وقال خميس جمعة بوعميم عضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة إن قطاع الشحن والخدمات البحرية في منطقتنا أحد أهم المجالات الواعدة والمجدية تجارياً لمن يحسن استغلاله ويمتلك الخبرة في بناء استراتيجية تستثمر الفرص العديدة في هذه الصناعة ونشعر بالفخر أننا نمثل قصة نجاح في هذا المجال.

خدمات

وعملت الشركة على ضم ناقلتي بتروكيماويات جديدتين إلى أسطولها، ما ساعد في رفع قيمة أصولها مع نهاية 2017 بنسبة 12% لتصل إلى 1,076 مليار درهم مقابل 959 مليون درهم عام 2016 بزيادة قدرها 117 مليون درهم ، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة العوائد من خدمات الشحن البحري للمواد البتروكيماوية والمشتقات البترولية، إضافة إلى توسيع نطاق الأسواق التي تقدم خدماتها لها. ومن جهة أخرى تمكنّت المجموعة من خفض نفقاتها التشغيلية بما يعادل 5.5 ملايين درهم خلال عام 2017 عبر إعادة هيكلة دورة العمل الداخلية.

وقد ساهمت جهود الشركة الحثيثة وخططها الاستراتيجية المستقبلية على تشجيع كبار المستثمرين الاستراتيجيين والمساهمين في الشركة على زيادة حصصهم والاكتتاب في حقوق الأولية التي منحتهم لها؛ من أجل زيادة العوائد التي يحصلون عليها نتيجة الأرباح المتزايدة. هذا وتتم زيادة رأس المال ليصل إلى مليار درهم إماراتي عبر اكتتاب حقوق أولوية طرحته الشركة، وبدأ بتاريخ 11 فبراير وينتهي يوم 22 فبراير.

وقد أعلنت الخليج للملاحة في نشرة الاكتتاب أن متحصلات الاكتتاب سيتم استخدامها لدعم الخطط الاستراتيجية للشركة التي أعلنت عنها مسبقاً والتي تهدف إلى زيادة حجم أسطولها ليصل إلى 20 سفينة بحلول العام 2020، من أجل تلبية الطلب المتزايد على شحن المشتقات البترولية.

Email