الفلاسي: لا تغيير ولا إدراج لـ «تعاونية الاتحاد»

أكدت «تعاونية الاتحاد» أكبر التعاونيات الاستهلاكية بالدولة أنه لا تغيير على أنظمة ولوائح أسهم تعاونية الاتحاد المعمول بها، كما أنها لم تدرج أسهمها في البورصة والسوق المالي. وشدد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد على أن التعاونية لم تغير في لوائح وأنظمة أسهم التعاونية، إنما أطلقت خدمة إلكترونية تهدف إلى تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية، وهو ما يتيح للمساهمين تداول أسهمهم بصورة سلسة.

وأضاف أنه من خلال الخدمة الالكترونية الجديدة أصبح بإمكان المساهم التداول من أي مكان في العالم من خلال قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بالوسيط أو الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهاتف المحمول أو الاتصال الهاتفي بقسم التداول لدى الإمارات الإسلامي للوساطة المالية.

شفافية

وأكد الفلاسي أن التداول أصبح أيسر ويتمتع بأعلى مستوى من الأمن والشفافية من خلال الاطلاع على أسعار الأسهم بشكل مباشر ولحظة بلحظة من خلال المنصة الالكترونية المعتمدة أو من خلال الاتصال على عكس المعمول به حالياً حيث تتم أغلب التنازلات من خلال منصات الكترونية غير معتمدة ولا تتمتع بالشفافية مثل : مجموعات «الواتساب» وقنوات التواصل الاجتماعي غير المعتمدة، مشيراً إلى أن التعاونية تسعى من خلال الخدمة الجديدة وحفظ حقوق المساهمين لا سيما كبار السن منهم، حيث سيتمكن كبار السن من إجراء المعاملات من خلال اتصالهم بقسم التداول.

وشدد على أن الأسهم سيتم الاحتفاظ بها بشكل آمن وباسم المساهم، موضحاً أن الحساب المصرفي مجاني ولا يوجد حد أدنى للرصيد. وقال الفلاسي: إن خطوة تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية يعزز من مصداقية ومكانة أسهم تعاونية الاتحاد بين المؤسسات في الدولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon