سلطة دبي للخدمات المالية تعزز تعاونها في الترخيص مع «المركزي العُماني»

عزّزت سلطة دبي للخدمات المالية تعاونها في مجال الرخص من خلال مذكرة تفاهم وقعتها أخيراً مع البنك المركزي العُماني؛ إلى جانب الإشراف على الشركات العاملة في كلا الطرفين.

وقع المذكرة كل من برايان ستايروولت، المدير العام لقسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية، وطاهر العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني في مركز دبي المالي العالمي. حضر التوقيع من سلطة دبي للخدمات المالية كل من وليد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات، ومارك مكجينس رئيس قسم العلاقات الدولية، كما حضر من البنك المركزي العُماني بدر بن خالد الأغبري، نائب رئيس الخدمات المالية والعمليات، وراشد بن زايد الغساني، مدير أول مشرف عام، دوائر التفتيش والرقابة المصرفية، والدكتور مازن حمد الريامي، اقتصادي، دائرة البحوث الاقتصادية والإحصاء، وسالم بن حمد بن علي الخنبشي، نائب مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

وقال برايان ستايروولت: يشرفنا أن نستضيف الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني. إذ تعد الاتفاقية تأكيداً للأهمية التي نوليها للتعاون الإقليمي والنمو المستدام للخدمات المالية في أسواقنا.

وقال طاهر العمري: تهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المتبادل بيننا وبين السلطة لدعم وتطوير العمليات المصرفية والمالية والاقتصادية لكل من البلدين. وهذه الاتفاقية هي ثالث مذكره تفاهم توقعها السلطة مع مصرف مركزي خليجي، مما يعكس مستوى الثقة لدى كل جهة. كما وقعت السلطة مذكرة تفاهم مع المصرف المركزي البحريني للتعاون في الترخيص والإشراف على الشركات العاملة في كلا السوقين، فضلاً عن مذكرة التفاهم المبرمة مع المصرف المركزي للإمارات في 2009.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon