«لولو للصرافة» تموّل الاستثمار الرقمي للمشروعات التقنية الناشئة

أعلنت مجموعة لولو العالمية للصرافة أنها سوف تستثمر 3,5 ملايين دولار في شركة ناشئة للتقنيات هي (ARKIN Technologies LTD).

وتخطط لولو العالمية للصرافة، من خلال هذا التعاون، لتقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المالية ضمن مجموعتها للخدمات المصرفية القائمة على التقنية السحابية التي تشكّل ثورة رقمية في عالم الخدمات المالية.

والتزمت لولو العالمية بأن تظل مواكبة للحركة الرقمية السريعة من خلال خطط لنقل 30% تقريباً من عملياتها إلى المنصة الرقمية بحلول عام 2020. كما تخطط لولو العالمية للصرافة للاستفادة من خبرات ARKIN الفنية، كي تقدم ضمن العديد من أسواق المنطقة والعالم جميع الخدمات المتاحة التي تشمل الخدمات المصرفية القائمة على التقنية السحابية والحوالات الفورية ودفع الفواتير.

وبطاقات ماستر كارد وفيزا سابقة الدفع، وعمليات الدفع بالبطاقات الإلكترونية، والمنتجات السابقة الدفع والخدمات المصرفية، عن طريق واجهة برمجة التطبيقات وتطبيقات الدردشة. كما أن منصة ARKIN مزودة بخاصية للمصادقة ثنائية العوامل وواحدة من أعلى مستويات التشفير في العالم.

شراكة

وقال أديب أحمد، العضو المنتدب لشركة لولو العالمية للصرافة: «لا نرغب في أن نكون في نظر الآخرين مجرد مستثمر يرصد رأس مال في مشروع ما، بل شركاء لشركات ناشئة واعدة مثل شركة ARKIN كي نشاركها خبراتنا، وندعمها بناءً على نقاط القوة المشتركة فيما بيننا، حتى نقدم لعملائنا حلولاً مالية رقمية بسيطة وذكية».

ويدير دفة الأمور في شركة ARKIN رالف سانتوس، وهو واحد من رواد مجال التقنيات المالية الذي يتمتع بخبرات في هذا المجال، قبل أن تدخل التقنيات المالية نطاق الأعمال التجارية.

وقد نجح رالف، بناءً على خبراته الهائلة التي اكتسبها خلال عمله في مناصب رفيعة ضمن عدة مجالات، في العثور على مشروعات ناشئة رائدة ومبتكرة، استطاعت إعادة تشكيل خريطة التقنيات الرقمية، وتوفير منصة لعملية دمج تقني مالي أوسع وأعظم.

منصة

وأنشأ رالف منصة VMoney الرقمية لتقديم حل مالي مفصل ومتكامل للشركات والعملاء ممن يقدمون مدفوعات إلكترونية قابلة للدمج، ودفع الأموال للمتاجر الإلكترونية والفعلية والمؤسسات الحكومية والمنشآت الصحية والمؤسسات التعليمية والمشروعات التجارية. وقال رالف سانتوس: «تمثل هذه المشاركة تعاوناً مثيراً للحماس بالنسبة إلينا، ونفخر بأن نصبح شركاء لشركة لولو العالمية للصرافة.

إن شركة لولو العالمية للصرافة تركز على الاستثمارات التي تحقق قيمة استراتيجية مشتركة وإمكانية انتشار واسع النطاق وحلولاً فريدة، ومن ثم فهي الشريك الأمثل لشركة ARKIN، إذ تمثل تلك المشاركة الخطوة الطبيعية التالية تجاه ربط ودعم النظام المالي الأوسع نطاقاً».

وأضاف: «أن الثورة الرقمية تعمل بصورة متسارعة على تغيير وجه عالم الخدمات المالية، ولذا نرغب في المشاركة الفعالة في إنشاء تقنيات جديدة، وأن نصبح في قلب مسرح الأحداث، عندما تكون عملية الإبداع في طور الحدوث.

وقد كنا نسعى إلى أن يكون مقر أنشطتنا ضمن إقليم آسيا والمحيط الهادئ، ولكن عندما أصبحت أبوظبي المحطة الناشئة التالية لنشاط التقنيات المالية، فقد قررنا أن نتخذ مقرنا داخل سوق أبوظبي العالمي».

جدير بالذكر أن سوق أبوظبي العالمي أعلن أخيراً عن تأسيس مركز ابتكار التقنيات المالية وجمعية التقنيات المالية، ومن شأنهما دعم الابتكار المالي على نطاق أوسع، وتشجيع المواهب، وتوطيد التعاون التجاري على نطاق أوسع، وتيسير المزيد من فرص الاستثمار العابر للحدود، بغرض تعزيز عمليات تطوير الخدمات المالية.

وقد أصبحت الشركات القائمة في أبوظبي، من خلال هذه المشاركة الجديدة، على مسار النمو السريع مع عمليات بدء تشغيل مخطط لها في كل من الإمارات والفلبين وهونغ كونغ، كما دخلت ماليزيا مضمار التعاون بالفعل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon