البستكي: الشهادات الإلكترونية راحة أكبر لمساهمي «تعاونية الاتحاد»

قال سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق في «تعاونية الاتحاد»: إن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الإلكتروني بدلاً من الورقي، سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد.

ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول، حيث إنه بمجرد الانتهاء من فتح حساب التداول الخاص بالمساهم لدى الإمارات الإسلامي للوساطة المالية سيكون بمقدوره التداول من خلال قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بالوسيط أو الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهاتف المحمول أو الاتصال الهاتفي بقسم التداول لدى «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية».

وتابع: إن تداول الأسهم سيبقى بنفس الشروط والأحكام لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي 18 سنة الحد الأدنى للعمر و20 سهماً كحد أدنى للعضوية.

وأوضح أن الانتقال للتداول الإلكتروني يعتبر قفزة نوعية مفادها السعي الدائم لتسخير التكنولوجيا لإسعاد المساهمين، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تمكن المساهمين من تداول أسهمهم من خلال «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية».

وبين البستكي أن هذه الخطوة ستسهم في جعل عمليات التداول أكثر سهولة وسرعة وخصوصية وسيتم تحويل الأرباح بشكل مباشر إلى حساب المساهم، فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول، إضافة إلى أن النظام الجديد سيتيح إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة، حيث سيتم تداولها بشكل مركزي.

وأهاب البستكي المساهمين إلى استقاء المعلومات من خلال قنوات الاتصال التابعة لتعاونية الاتحاد أو «الإمارات الإسلامي» أو «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية»، وعدم الانصياع للأقاويل والشائعات التي لا أساس لها من الصحة، موضحاً أنه في حال وجود أي استفسار يجب التواصل مع الجهات ذات الشأن، والتي يسعدها تلقي أي استفسار أو اقتراح فيما يتعلق بالخدمة الجديدة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق عمليات التداول الجديدة اعتباراً من الأول من أبريل المقبل، منوهاً بأنه سيتم إصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع وسترسل رسالة نصية حول الموعد المحدد لذلك. دبي - وام

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon