بن غليطة: نظام النقاط يعزز التوطين بالقطاع المصرفي في الإمارات

عبّر جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات الإسلامي» عن ثقته في أن «نظام التوطين الجديد بالنقاط في القطاع المصرفي» الذي أطلقه البنك المركزي أخيراً سيسهم بشكل كبير في زيادة نسب التوطين، وتعزيز مشاركة المواطنين في القطاع المصرفي بشكل ملحوظ خلال العام 2018.

وما بعده، مؤكداً أن ثاني أكبر مصرف إسلامي في الدولة يعتزم توفير عدد كبير من الوظائف لخريجي الثانوية العامة، والدبلوم، وخريجي الجامعات من مواطني الدولة خلال «المعرض الوطني العشرين للتوظيف».

وأكّد بن غليطة في تصريحات خاصة للبيان الاقتصادي التزام «الإمارات الإسلامي» برعاية وتنمية المواهب المواطنة الشابة، ودعم برامج ومبادرات التوطين المختلفة في الدولة، وتعزيز الفرص الوظيفية والتطور المهني للكوادر الإماراتية، مشيراً إلى أن نسبة التوطين على امتداد عمليات «الإمارات الإسلامي» تبلغ حالياً أكثر من 36% من إجمالي عدد الموظفين في البنك، يشغل أكثر من ثلثهم مناصب عليا في مختلف الإدارات والأقسام.

وأضاف: «سنواصل جهودنا الرامية إلى زيادة المواطنين العاملين بالبنك خلال الفترة القادمة. حيث قمنا بتعديل استراتيجية التوطين التي يتبناها «الإمارات الإسلامي»، لتصبح عملية التوظيف أكثر انتقائية من حيث الوظائف المستهدفة والسيرة الذاتية والخبرة المناسبة للمواطنين الذين يرغبون في شغل هذه الوظائف».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon