1.65 مليار درهم صافي أرباح بنك الاتحاد الوطني 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل بنك الاتحاد الوطني، صافي أرباح قدرها 1.657 مليار درهم عن عام 2017، بزيادة قدرها 5٪ مقارنة بالعام السابق.

كما سجلت أرباح الربع الرابع من العام الماضي 289 مليون درهم بزيادة قدرها 15٪ عن نفس الربع من سابقه 2016.

وأظهرت النتائج المالية للعام الماضي ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 2.496 مليون درهم بنسبة زيادة قدرها 6٪ مقارنة بالعام الأسبق، وارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى 3.631 ملايين درهم بنسبة زيادة قدرها 4٪، إلى جانب انخفاض هامشي في صافي القروض والسلفيات ليسجل 71.1 مليار درهم، نتيجة لبعض عمليات السداد في محفظة القروض إضافة إلى سياسة المجموعة الانتقائية في اختيار عمليات التمويل الجديدة. فيما سجل البنك مستوى سيولة قوياً، وحققت نسبة القروض إلى الودائع 90.4٪ ونسبة السلفيات للموارد المستقرة بلغت 80٪.

بينما كشفت المؤشرات الرئيسة عن إدارة فعالة للمصروفات، ومعدل الكفاءة (المصروفات إلى الإيرادات) حيث سجلت نسبة 31.3٪، فضلاً عن الإدارة الفعالة لمؤشرات جودة الأصول، إذ إن نسبة القروض المصنفة إلى إجمالي القروض والسلفيات بلغت 4.3٪، وسجلت نسبة تغطية القروض المصنفة 97.1٪.

إضافة إلى الوضع المالي القوي، من حيث إن نسبة كفاية رأس المال ونسبة كفاية رأس المال للشق الأول طبقاً لبازل 3 سجلتا 19.4٪ و18.3٪ على التوالي، كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية 20٪ (بواقع 0,20 درهم للسهم الواحد) بشرط الحصول على موافقة المساهمين.

وتعليقاً على النتائج، قال محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي للبنك: سجلت المجموعة عاماً آخر من النتائج المالية المرضية مع استمرار تحسن توقعات الاقتصاد العالمي، وعملت المجموعة على توسيع نطاق أنشطة أعمالها وتحقيق النمو بشكل انتقائي مع التركيز على أنشطة الأعمال ذات الدخل من الرسوم إضافة إلى اتباع سياسة حذرة لإدارة المخاطر.

وأضاف: قامت المجموعة بتوسيع شبكة فروعها محلياً وإقليمياً من خلال افتتاح فروع جديدة لها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى افتتاح فرع تجاري لها في جمهورية الصين الشعبية ليصبح بذلك أول فرع لبنك إماراتي في جمهورية الصين.

Email