استثمار

هبوط جماعي للعملات الافتراضية بعد تهديد كوري وإجراءات صينية

تراجعت العملات الرقمية الرئيسة في العالم، وعلى رأسها العملة الافتراضية الأشهر «بيتكوين»، أول من أمس، مع إعلان وزير العدل الكوري الجنوبي بارك سانغ كي استعداد بلاده لإصدار قانون يحظر تداول كل العملات الرقمية بسبب المخاوف الكبيرة منها، وذلك عقب ساعات قليلة من تحركات صينية منذرة، وتحذيرات متوالية من خطورة التعامل بالعملات الافتراضية مع اقتراب انفجار فقاعتها.

وتهاوت الأسهم المرتبطة بعملة بيتكوين بعد تصريحات بارك، وهوى سهم «ريمكسبوينت» لتداول العملات الافتراضية 2.6 % . وفي كوريا الجنوبية تراجعت قيمة «بيتكوين» 12.7 %، فيما تراجعت قيمة عملإيثريوم 6.31 %، و«ريبل» 17 % على موقع تداول العملات الافتراضية «كوين ديسك».

ووصل سعر «بيتكوين» إلى 12999.92 دولاراً، و«إيثريوم» 1168.91 دولاراً، و«ريبل» إلى 1.64 دولار. وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن الشرطة وسلطات الضرائب في كوريا الجنوبية داهمت مقار كبريات شركات تداول العملات الرقمية في البلاد، مثل «كوين وان» و«بيتهامب» للاشتباه في تهربها من الضرائب.

وتحاول وزارة المالية الكورية الجنوبية إيجاد طرق لفرض ضرائب على سوق العملات الافتراضية التي أصبحت في حجم مؤشر كوسداك لأسهم شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية من حيث حجم التعاملات اليومية..

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon