رفع رأسمال «الشارقة الإسلامي» بصكوك قابلة للتحويل إلى أسهم

الخطوة تعزز وضع المصرف على صعيد كفاية رأس المال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، أعلن مصرف الشارقة الإسلامي، اتمامه تحويل صكوك بقيمة 266.8 مليون درهم إلى أسهم في رأسمال المصرف، لصالح صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي وذلك تزامناً مع عام الخير.

دعم

صرح بذلك معالي عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي، وأكد أن اختيار صاحب السمو حاكم الشارقة، للمصرف كاستثمار آمن لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي يعد مفخرة لنا جميعاً في إدارة مصرف الشارقة الإسلامي، وسيعمل صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي على استخدام العائدات المحققة من أرباح أسهم المصرف لدعم الأنشطة الخيرية الهادفة في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن عملية إصدار الصكوك تمت في أعقاب موافقة الجمعية العمومية للمصرف خلال اجتماعها السنوي الذي عُقد في مارس على إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة توازي 10 % من رأس مال المصرف، لصالح جهة تحدد من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله.

وتحويلها بعد ذلك إلى أسهم عادية بقيمة اسمية مقدارها درهم واحد للسهم وغير قابلة للتداول. وحصل المصرف على الموافقات اللازمة من هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات المركزي وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشار رئيس مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي: إلى أن هذه الثقة التي أولانا إياها صاحب السمو حاكم الشارقة قد عادت بالفائدة علينا أيضاً، حيث أسهمت في زيادة رأسمال مصرف الشارقة الإسلامي، وبات من أقوى المؤسسات المالية على صعيد كفاية رأس المال. حيث نتوقع زيادة معدلات الملاءة المالية للمصرف بحوالي 100 نقطة أساس مع إصدار رأس المال هذا.

وأضاف العويس بأن رأسمال أسهم مصرف الشارقة الإسلامي ارتفع بذلك من 2,66 مليار درهم إلى 2.93 مليار درهم، فيما بات صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي يمتلك ما نسبته 9.09 % من إجمالي أسهم المصرف.

خطوة استثنائية

ونوه بأن هذه الخطوة الاستثنائية وغير المسبوقة على الصعيد المؤسسي تأتي ضمن استراتيجية المصرف الرامية إلى التميز في دعم المجتمع من خلال مختلف المبادرات التي تندرج ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية. فمصرف الشارقة الإسلامي ومنذ تأسيسه يعد نفسه جزءا لا يتجزأ من نسيج الوطن الغالي .

حيث يستقي مجلس إدارة المصرف هذه المبادئ السامية من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي لا يدخر جهدا في رفعة المجتمع وبناء الإنسان وخدمة الوطن و المواطن.

Email