60 جهة في الشارقة تسعى إلى جائزة التميّز المالي

نظمت دائرة المالية المركزية بالشارقة، ورشة للتعريف بالدورة الثانية من جائزتها السنوية للتميز المالي لعام 2017، وذلك بمشاركة أكثر من 100 شخص من ممثلي 60 جهة شملت مؤسسات ودوائر وهيئات حكومية في إمارة الشارقة. ستحمل هذه الدورة عنوان «عام زايد» والتي ستعلن عن نتائجها في فبراير من العام القادم 2018.

كفاءة

وتهدف الدائرة من وراء إطلاق هذه الجائزة إلى الارتقاء بمستوى الكفاءة والفعالية في إدارة الموارد المالية، والحفاظ على المال العام في مختلف الجهات الحكومية، والنهوض بمستوى الكوادر البشرية من أجل تعزيز مساهمتهم في تطوير المنظومة المالية التي تتميز بها إمارة الشارقة وتتبوأ بها مكانة رائدة على مستوى المنطقة.

وتضمنت الورشة التعريفية التي قدمها كل من ناصر الكشواني الخبير المالي ، وحسن باشا مدير مكتب دعم القرار، التعريف برسالة الجائزة وأهدافها، والفئات المستهدفة منها، إضافة إلى فريق العمل، وآلية التقدم والترشح، إلى جانب آليات التقييم، وموعد تكريم الفائزين، ومواضيع أخرى عديدة حول الجائزة واستمارات الترشح لها.

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور، الذين تعرفوا عن قرب على أبرز ملامح الدورة الثانية من جائزة التميّز المالي، وعبروا عن رغبتهم بالمشاركة فيها، وأشادوا بدور الجائزة في تطوير العمل لدى الإدارات المالية في الجهات الحكومية بإمارة الشارقة وتشجيع الكوادر البشرية العاملة بالقطاع المالي على التميّز في عملهم.

بعد ذلك جرت مناقشة آليات عمل الجائزة ورؤى الأعضاء والحضور في خططها والتعريف بالجائزة وأهدافها وشروطها وآلية الترشيح، وتناولوا ما تهدف إليه الجائزة من تعزيز وتمكين الجهات الحكومية من التنفيذ الفعّال لوظائف الإدارة المالية والمحاسبية ومواكبة أفضل الممارسات العالمية في إدارة المالية الحكومية.

ترشيحات

وقال ناصر كشواني، رئيس فريق جائزة التميز المالي: إن دائرة المالية قد عينت جهة محايدة لاستقبال ومراجعة الترشيحات للجائزة في دورتها الثانية، وذلك حرصاً منها على تحقيق مبدأ الشفافية والحياد في تقييم المرشحين من الجهات والأفراد على حد سواء.

، وحددت نهاية 2017 كآخر موعد لاستقبال الترشيحات، وسيتم بعد ذلك مراجعة وتقييم الترشيحات من قبل مختصين ذوي كفاءة وخبرة، وستكون من أولويات عملهم الاطلاع على استمارات الترشيح أو الزيارات الميدانية أو مقابلة المرشحين بشكل مباشر، وسيقام حفل كبير لتكريم المرشحين وتسليم الجوائز والدروع خلال 2018.

وتشمل الجائزة ثلاث عشرة فئة وهي: الجهة الحكومية المتميزة في تطبيق نظام الحسابات، والجهة الحكومية المتميزة في تطبيق نظام الموازنات، والجهة الحكومية المتميزة في تطبيق نظام المشتريات، والجهة الحكومية المتميزة في تطبيق نظام التحصيل، والجهة الحكومية المتميزة في التطوير المالي، والجهة الحكومية الرائدة في الأداء المالي.

كما تشمل فريق العمل المالي المتميز، وفئة المشروع المتميز في ترشيد النفقات، وفئة المشروع المتميز في ترابط الخدمات المالية وفئة المدير المالي المتميز، وفئة محلل الموازنات المتميز، وفئة المحاسب المتميز، وفئة ضابط المشتريات المتميز.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon