«الاتحاد العقارية» تعتزم طرح «سيرفيو» للاكتتاب

أحمد خوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «الاتحاد العقارية»، أمس عزمها طرح أسهم شركة «سيرفيو» لإدارة المنشآت التابعة لها للاكتتاب العام في النصف الثاني من العام 2018، ومن ثم إدراجها في سوق دبي المالي، وستعمل المجموعة على استثمار عائداتها من هذا الطرح في تعزيز عملياتها وتنمية محفظتها الاستثمارية.

وتأسست شركة سيرفيو لإدارة المنشآت في العام 1985، وهي تعد من أبرز الشركات المتخصصة في إدارة المرافق في المنطقة، وتتضمن نشاطاتها صيانة العقارات وخدمات الصيانة العامة وخدمات الحراسة والنظافة ونقل النفايات والعناية بالمسطحات الخضراء والحدائق.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الاستراتيجية الجديدة التي تبنتها «الاتحاد العقارية» مؤخراً، والتي تركز على تعزيز استثماراتها وتنويع مصادر الدخل والتوسع في أسواق جديدة.

محفظة

وقال أحمد يوسف خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد العقارية»: «يمثل العام 2018 مرحلة جديدة في مسيرة الاتحاد العقارية، إذ بعد التغييرات الواسعة التي شهدتها إدارة وهيكلية واستراتيجية المجموعة خلال العام الماضي، باتت «الاتحاد العقارية» اليوم تتمتع بمكانة متميزة تساعدها أكثر من أي وقت مضى على مواصلة تعزيز محفظة مشاريعها.

وتنويع مصادر دخلها، والدخول في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها على حد سواء».

وأضاف: «تعتبر سيرفيو من أبرز الشركات التابعة للاتحاد العقارية، وقد أثبتت خلال ما يزيد على ثلاثة عقود من الزمن كفاءتها وقدرتها الدائمة على تقديم خدمات تتسم بالسرعة والمهنية والكفاءة والموثوقية، ما مكنها من تبوؤ مكانة بارزة للغاية في قطاع إدارة المنشآت.

ونحن نرى اليوم أن الوقت قد حان لطرح أسهم «سيرفيو» للاكتتاب العام، في الوقت الذي تقف الشركة فيه على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والنمو».

مشاريع

وتماشياً مع استراتيجيتها لتوسيع عملياتها وتنويع مصادر إيراداتها، أطلقت الشركة خلال الربع الثالث أيضاً شركتين جديدتين مملوكتين لها بالكامل هما: «يونيون مولز» المتخصصة بإدارة مشاريع البيع بالتجزئة والترفيه في مختلف مشاريع «الاتحاد العقارية»، و«الاتحاد لإدارة الفنادق» المتخصصة في تطوير وإدارة الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية المتكاملة الخدمات في دبي.

كما أعلنت «الاتحاد العقارية»، في شهر أكتوبر الماضي عن تأسيس ذراع استثمارية جديدة لها تحت اسم «يو بي بي كابيتال للاستثمار»، وذلك في إطار استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي تنتهجها الشركة الأم. وتعنى الشركة الجديدة بالاستثمارات العقارية المباشرة وغير المباشرة، وستعمل على توظيف خبراتها في دعم استراتيجية التنويع والنمو بعيدة المدى لدى المجموعة.

Email