تخفيض النطاق السعري إلى 2.35 ـ 2.65 درهم

20 مرّة تغطية الأفراد في اكتتاب «أدنوك للتوزيع»

شهد اكتتاب «أدنوك للتوزيع» إقبالاً كبيراً من المستثمرين حيث تمت تغطية الشريحة المخصصة للأفراد التي أغلقت أمس بأكثر من 20 مرة.

وبحسب المصادر تظهر المؤشرات الأولية تغطية الاكتتاب بالكامل (لشريحتي المؤسسات والمستثمرين الأفراد) بحسب النطاق السعري الجديد بعد أن تم تقليصه إلى 2.35- 2.65 درهم، مقابل 2.35 -2.95 درهم في النطاق المحدد سابقاً موضحةً أنه من المنتظر أن يسهم النطاق السعري الجديد في إنجاح الطرح العام لأسهم الشركة، ويعزز من قوة السهم عقب بدء التداول عليه في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمتوقع 13 الجاري.

وذكرت المصادر أن الطرح العام لأسهم الشركة أسهم في جمع نحو 3 مليارات دولار لصالح «أدنوك» حيث يأتي الطرح العام الأولي للشركة عقب أول إصدار سندات لشركة «أدكوب» التابعة للمجموعة الشهر الماضي، بالتوازي مع استراتيجية المجموعة الرامية لتعزيز الإدارة المرنة لمحفظة الأصول ورأس المال.

وقال محللون وخبراء إن خفض النطاق السعري لسهم «أدنوك للتوزيع» يعد مؤشراً إيجابياً للمستثمرين وسيسمح للسهم بتحقيق ارتفاعات سعرية كبيرة عند الإدراج في السوق. وأضافوا أن الإدراج يعد أكبر طرح عام أولي يشهده سوق أبوظبي في غضون السنوات العشر الماضية، وسيسهم بشكل كبير في استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وسيعزز مستويات السيولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon