«سيدات أعمال دبي» يبحث دور التكنولوجيا في استكشاف الفرص الاستثمارية

نظّم مجلس سيدات أعمال دبي، المنصة الإماراتية لتمكين النساء ودعمهن في التطور الشخصي والمهني على مستوى الإمارة وخارجها؛ بالتعاون مع «ساكسو بنك»، المتخصص بالتداول والاستثمار متعدد الأصول عبر الإنترنت، جلسة حصرية تمحورت حول الفرص المتنامية التي توفرها التكنولوجيا لضمان الوصول إلى إدارة مالية سليمة لمدى الحياة.

ويأتي التعاون بين الطرفين استكمالاً لالتزام مجلس سيدات أعمال دبي بتشجيع الحوار الذي يهدف إلى ترسيخ المساواة بين الرجل والمرأة في دولة الإمارات ورسالة «ساكسو بنك» المتمثلة بتسهيل عمليات التداول أمام المستثمرين بصرف النظر علن الجنس. وأتاحت الجلسة التي أقيمت في نادي«كابيتال كلوب دبي» للمشاركين رؤية معمقة حول السبل التي تتيح لهم ترك بصمتهم في مجال التداولات.

وقدّم كل من ستين جاكوبسن، كبير الاقتصاديين والرئيس الأعلى للمعلومات لدى مجموعة «ساكسو بنك»؛ وجنيفر هانسن، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي للمبيعات والاستراتيجية والتنفيذ لدى «ساكسو ماركتس»، مجموعة من الرؤى والأفكار حول دور التكنولوجيا في تحديد مستقبل الاستثمارات، وتسليط الضوء على أفضل السبل المتاحة لتوجيه وقيادة المشهد الاستثماري الجديد.

وقالت الدكتورة رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي: «يعد التمثيل الملائم لقيادات العمل النسائية إحدى الأصول الأساسية بالنسبة للمجتمعات. ولا يتعلق مفهوم المساواة بين المرأة والرجل بإعداد نماذج نسائية تتلاءم مع نماذج النجاح الذكورية التقليدية، وإنما من خلال إجراء تغيير جذري على تلك النماذج بحد ذاتها. وأنا أتمنى بأن يواصل عدد أكبر من النساء والرجال الذي يضطلعون بأدوار وظيفية قيادية التحدث عن فوائد إرساء قيمة متساوية للمساهمات التي يقدمها الرجال والنساء على حد سواء كوسيلة لتعزيز مستويات المشاركة والأداء وزيادة الابتكار».

وقالت هانسن: «ثمة الكثير من المهام التي يتعين على المرأة الاضطلاع بها لإدارة ثرواتها من خلال الاستثمار الموجه ذاتياً، وهنا يأتي دور التكنولوجيا في تعزيز ثقة المرأة بنفسها من خلال جعل الممارسات الاستثمارية أكثر سهولة وتعزيز فرص الوصول إليها. ونحن نشهد اليوم كميات هائلة من الثروات المدارة من قبل النساء، حيث تتفوق المرأة على الرجل في هذا الميدان بشكل متسارع».

وحول هذا الموضوع، قال جاكوبسن: «سيبقى الرجل دائماً مزهواً بنفسه، ولكن هذه الثقة المفرطة بالنفس أدت إلى المبالغة في التداولات وخفض العوائد السنوية الصافية للمستثمرين من الذكور بالمقارنة مع زميلاتهم من السيدات».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon