تقرير مصرفي: تحسن أداء بنوك الإمارات وارتفاع الربحية

أظهر تقرير لشركة ألفاريز آند مارسال للخدمات الاستشارية أمس، بعنوان «أداء القطاع المصرفي في الإمارات» تحسن أداء البنوك وارتفاع مستويات الربحية، ما يعكس نجاح البنوك في الإمارات في التكيف مع متغيرات وظروف السوق الناتجة عن تراجع أسعار النفط، وزيادة محفظة القروض، واستمرارها في إدارة تكاليفها بشكل معقول.

ويعرض التقرير أداء أكبر 10 بنوك مدرجة في الدولة من خلال إجراء مقارنة بين أداء هذه البنوك في الربع الثالث من العام 2017 مع الربع الثاني من العام نفسه استناداً إلى البيانات الفصلية التي تصدرها، فضلاً عن تحديد اتجاهات القطاع الرئيسية خلال هذه المرحلة الصعبة. وتضمنت قائمة البنوك المشمولة في التقرير أبوظبي الأول، والإمارات دبي الوطني، وأبوظبي التجاري، ودبي الإسلامي، والمشرق، وأبوظبي الإسلامي، والاتحاد الوطني، ودبي التجاري، ورأس الخيمة الوطني، والفجيرة الوطني.

وجاءت أبرز النتائج الرئيسية لتؤكد ارتفاع مستويات الربحية، مدفوعاً بشكل رئيسي بنمو القروض والسلف وارتفاع العائد على الائتمان. وكانت النتيجة تحقيق مستويات أعلى من الدخل من الفائدة، ومع استقرار مستويات التكاليف وانخفاض تكلفة التمويل، تمكنت البنوك من تحقيق عوائد أعلى على حقوق المساهمين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon