ارتفاع لافت للسيولة في سوق دبي

الأسواق تتأهب لانتعاش مع طرح «أدنوك للتوزيع»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحسنت مستويات السيولة في سوق دبي المالي، خلال تداولات الأسبوع الماضي، بشكل ملحوظ، وسط تفاؤل المستثمرين مع بدء التداول على سهم «إعمار للتطوير»، كأول طرح أولي ضخم يشهده السوق منذ نحو 3 أعوام، فيما تتأهب الأسواق لموجة انتعاش مع طرح «أدنوك للتوزيع».

واستقر أداء سوق دبي في تداولات الأسبوع الماضي، فيما هبط سوق أبوظبي بضغوط من الأسهم القيادية، وسط ترقب المستثمرين لانطلاق اكتتاب «أدنوك» الأسبوع القادم.

وتوقع محللون ماليون نشاطاً إيجابياً في أسواق الأسهم المحلية، خاصة سوق أبوظبي، الفترة القادمة، مع ترقب المستثمرين لبدء الاكتتاب في طرح «أدنوك للتوزيع»، المقرر انطلاقه الأسبوع القادم، وسط توقعات بأن يسهم السهم مع إدراجه، في تعزيز مستويات السيولة المنخفضة في السوق، موضحين أن الطرح سيشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأفراد والمؤسسات، لا سيما أن هذه هي أول شركة تدرج في القطاع النفطي بأسواق الدولة، كما ستنتعش السيولة بفعل الطروحات الأولية الراهنة، وهو ما سيدعم كثيراً من أداء الأسواق خلال الفترة القادمة.

وارتفع سوق دبي 0.02 %، ليغلق عند 3460.93 نقطة، مستمراً في صعوده للأسبوع الثاني، مع ارتفاع أسهم «دبي للاستثمار» و«بنك دبي الإسلامي»، واستقرار «إعمار العقارية» دون تغيير.

وهبط سوق أبوظبي 0.94 %، ليغلق عند 4287.07 نقطة، مع تراجع الأسهم القيادية، مع تراجع أسهم البنوك والاتصالات والطاقة، مقابل ارتفاع العقار والاستثمار.

وبلغت السيولة الكلية في السوقين نحو 3.28 مليارات درهم، بواقع 2.6 مليار في دبي، و667.8 مليون في أبوظبي، وجري تداول 1.7 مليار سهم، منها 1.3 مليار في دبي، و389.7 مليون في أبوظبي، من خلال تنفيذ 23747 صفقة.

وخلال التعاملات أمس، صعد سوق دبي بنحو 0.46 %، بدعم مكاسب أسهم العقار، يتصدرها «أرابتك» و«إعمار العقارية»، إضافة إلى صعود «بنك دبي الإسلامي»، فيما ارتفع سوق أبوظبي 0.31 %، مع ارتفاع سهمي «اتصالات» و«أبوظبي الأول».

Email