عروض المكافآت أم الاسترجاع النقدي؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا كنت تبحث عن بطاقة ائتمانية جديدة، فستُبهرك البنوك بقائمة من عروض المكافآت والاسترجاع النقدي. ولكن المهم هو تحديد العرض الأنسب بالنسبة لكل عميل. وبداية علينا فهم الاختلاف بين هذين النوعين من البطاقات. فبينما تمنحك بطاقات الاسترجاع النقدي الائتمانية مالاً على أساس المبلغ الذي تنفقه من البطاقة، تُقدّم لك بطاقات الائتمان المبنية على المكافآت امتيازات مقابل المبالغ التي تنفقها. ويمكن أن تكون هذه المكافآت عبارة عن أميال جوية تُستبدل برحلات جوية، أو نقاط ولاء يمكن استبدالها بمنتجات تجزئة أو امتيازات فورية مثل امتيازات لعب الغولف أو دخول صالات المطارات أو النوادي الصحية أو خصومات في محلات التسوق والمطاعم.

وتتمثل امتيازات بطاقة الاسترجاع النقدي في أنك - أي العميل - تعلم تماماً المبلغ الذي ستحصل عليه مقابل ما تنفقه، علاوة على أن بإمكانك إنفاق ذلك المال في أي مكان. في المقابل، فإنّ بطاقات المكافآت مفيدة لأولئك الذين يريدون كسب أشياء تتعلق بهواياتهم، كأميال السفر لمحبي السفر أو منتجات مجانية لمحبي كرة القدم.

وتتمثّل الخطوة الثانية في اختيار نوع البطاقة من خلال معرفة ما المهم بالنسبة لنمط حياتك. فإذا كان الغولف أول اهتماماتك، قُم باختيار بطاقة مكافآت تقدم لك جولات مجانية وخصومات في النوادي. أما إذا كان التسوق هو شغفك، عندها سيكون الاسترجاع النقدي على تلك النفقات هو الأنسب.

ومن المهم كذلك تقييم المزايا التي ستحصل عليه مقابل إنفاقك. فعلى سبيل المثال، إذا كانت بطاقة مكافآت تقدم أميالاً جوية، اعرف ما هي نسبة الإنفاق اللازمة للحصول عليها. مثلاً: إذا كانت هناك بطاقتان تقدمان ميلاً واحداً لكل دولار تنفقه، ولكن برنامج الولاء للأولى يتطلب 42,000 ميلاً للسفر إلى لندن، بينما يتطلب برنامج الولاء للبطاقة الثانية 60,000 ميلاً لنفس الرحلة، فيكون من السهل معرفة أي البطاقتين أفضل.

Email