أداء

«أدنيك للتأمين» تتوقع نمو أرباحها 10 % في 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال طارق زيتون، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاكتتاب وإدارة الحسابات الاستراتيجية لدى شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنيك»، إن شركته تتوقع نمو أرباحها 10% بنهاية العام الجاري.

وأضاف زيتون لـــ «البيان الاقتصادي»، أن الشركة حققت أداء قوياً منذ بداية 2017 في ظل مساعيها المستمرة لتطوير أعمالها وتقديم خدمات جديدة، مشيراً إلى أن الشركة بدأت مؤخراً العمل بخدمة جديدة للتأمين على الأعراس وحفلات الزواج كأول شركة في العالم تقدم هذه الخطة.

ووفق بيانات التسعة أشهر، ارتفع إجمالي استثمارات الشركة 5.7% إلى 3.32 مليارات درهم في نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 3.14 مليارات درهم في نهاية ديسمبر الماضي.

وارتفع إجمالي الأصول 4.3% إلى 6.77 مليارات درهم في نهاية سبتمبر الماضي مقارنة مع 6.49 مليارات درهم حتى ديسمبر الماضي، وارتفع إجمالي المخصصات الفنية 9.5% إلى 4.03 مليارات درهم. وزاد العائد الأساسي للسهم الواحد 24% إلى 0.31 درهم نتيجة تحقيق الشركة ارباحاً صافية بلغت 178.5 مليون درهم خلال تسعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة مع عائد أساسي بلغ 0.25 درهم نتيجة تحقيق أرباح صافية بلغت 143.5 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاكتتاب وإدارة الحسابات الاستراتيجية لدى «أدنيك»، إن الشركة تعمل على تقديم خدمات «درع أدنيك» للتأمين على أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة لحمايتها من أي مخاطر تتعرض لها مستقبلاً، إضافةً للتأمين على المنازل بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي.

 

Email