2.3 مليار درهم صافي أرباح «داماك العقارية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة داماك العقارية دبي المتخصصة في مجال تطوير المشاريع العقارية، أمس، نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى لعام 2017، التي أظهرت تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 5.8 مليارات درهم وصافي أرباح بواقع 2.3 مليار درهم.

وبلغت قيمة المبيعات المحجوزة للشركة نحو 6 مليارات درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بما يمثّل نمواً نسبته 13% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي. وقامت الشركة بتسليم 1923 وحدة، وذلك بما يشمل 852 وحدة في مشاريعها الدولية و1071 وحدة في مشروع «داماك هيلز» في دبي. وبلغ مجموع نقد وأرصدة الشركة لدى البنوك 7.9 مليارات درهم، كما وصلت قيمة الربحية للسهم الواحد إلى 0.38 درهم، فيما بلغ إجمالي الديون 5 مليارات درهم حتى تاريخ 30 سبتمبر 2017.

استقرار

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية: شهد سوق العقارات في دبي مزيداً من الاستقرار خلال 2017 خصوصاً مع تنامي صفقات البيع وتحسّن الأساسيات الاقتصادية، ولا تزال توقعاتنا إيجابية على المدى المتوسط والمدى الطويل. وتواصل الشركة تقديم عروض قيمة وقويّة واستقطاب مجموعة واسعة من المشترين عبر توفير طيف متنوّع من الوحدات والمنتجات بأسعار مغرية، ونؤكد التزامنا بتبني منهج عمل ديناميكي، ومواصلة التركيز على المنتجات المبتكرة التي ساهمت في تعزيز الطلب المستمر على العديد من مشاريعنا المرموقة مثل «أيكون سيتي»، و«داماك هيلز» و«أكويا أكسجين».

وحدات

ووصل عدد الوحدات المسلّمة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام إلى 1923، تتضمّن 454 وحدة في مشروع «داماك إسكلوسيفا» المكوّن من برجين في المملكة العربية السعودية، و398 وحدة في مشروع «ذا هايتس» المكوّن من 3 أبراج في عمّان، والذي يعتبر أول مشروع للشركة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة. علاوةً على ذلك، عملت داماك العقاريّة إلى حد كبير على تعزيز أنشطتها في مجال التأجير، حيث اشتملت محفظة التأجير التابعة لها على وحدات سكنية في مشروع «داماك هيلز»، والتي تم تأجير 95% منها حتى اليوم.

كما باشرت الشركة عملياتها التشغيلية في فندق «داماك ميزون رويال ذا ديستنكشن» الذي يضم 305 غرف في وسط مدينة دبي، والذي يمثل الإضافة الأحدث إلى محفظة الشركة، مما يرفع إجمالي عدد الفنادق التي تشغلها الشركة إلى 6 فنادق توفر بمجملها 1784 غرفة فندقية.

كما تتواصل الأعمال لبناء حوالي 6300 فيلا في مشروع «أكويا أكسجين»، وذلك بالتوازي مع استمرار العمل على قدمٍ وساق لاستكمال ملعب للغولف مؤلف من 18 حفرة ضمن نفس المشروع.

Email