«الإمارات دبي الوطني» المؤسسة المالية الأكثر ابتكاراً

هشام القاسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نال بنك الإمارات دبي الوطني، جائزة مؤسسة العام للخدمات المالية الأكثر ابتكاراً، وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الابتكار العالمية «بي ايه اي» التي جرت فعالياتها في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية مؤخراً.

ونالت جوائز الابتكار العالمية «بي ايه اي» في دورتها السابعة التي انعقدت العام الجاري، إشادة واسعة باعتبارها برنامجاً رائداً على مستوى العالم يكرّم الابتكار في الخدمات المالية، من تنظيم مؤسسة «بي ايه اي» المستقلة غير الربحية التي تقدم خدماتها للمؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم.

، وترفدها بالبرامج التعليمية والأبحاث وتنظيم مختلف الفعاليات البارزة. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم المؤسسات المصرفية الساعية إلى إحداث تغيير جذري في مشهد قطاع الخدمات المالية العالمي.

فئات

وإضافة إلى فوزه بأعلى مراتب الشرف، وقع الاختيار على بنك الإمارات دبي الوطني في المراحل النهائية ضمن ست فئات للابتكار وتشتمل على: فئة الابتكار في الخدمات والمنتجات عن منصة الخدمات المصرفية الرقمية لجيل الألفية Liv؛ وفئة القناة المبتكرة للخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف المتحرك؛ والابتكار في عمليات التسويق عن حملته الترويجية التي حققت تأثيراً واسعاً بالتعاون مع «أوبر» خلال شهر رمضان المبارك؛ والابتكار في العمليات الداخلية عن إدارة علاقات العملاء الفريدة من نوعها.

ومسرع أو حاضنة الابتكار عن نهج البنك متعدد الأبعاد لتعزيز الابتكار عبر احتضان وتطوير منظومة الابتكار وتشجيع المبتكرين من موظفي البنك أو من خارجه؛ علاوة على التعاون المبتكر في الخدمات المالية الذي قاد البنك لإطلاق أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية «البلوك تشين» بنجاح، بالشراكة مع بنك ICICI.

تكنولوجيا

من جانبه قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: تمثل هذه الجوائز حافزاً لنا لمواصلة رسم معالم الخدمات المصرفية في المنطقة، وذلك عبر الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية إلى جانب درايتنا العميقة بالاحتياجات المصرفية للعملاء، بما يتيح لنا تزويدهم بحلول مالية مبسطة وأكثر كفاءة.

وفي معرض تعليقه على هذا التكريم، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: يعتبر الابتكار عاملاً هاماً يعزز رحلتنا في التحول إلى مؤسسة تضع احتياجات العميل في قائمة أولوياتها، مع استمرارنا في قيادة أجندة الرقمنة والابتكار في المنطقة. وتُعزى العديد من حلولنا المصرفية الأكثر نجاحاً، إلى ثقافة الابتكار المتأصلة في كافة قطاعات أعمالنا، ويمثل هذا التكريم الذي حظينا به من مؤسسة عالمية مرموقة مثل «بي ايه اي»، دليلاً واضحاً على الجهود الحثيثة التي نبذلها لتعزيز الابتكار.

Email