مجلس المجوهرات و«دبي للسلع المتعددة» يعززان الاستدامة

أحمد بن سليم وأندرو بون يوقعان الاتفاقية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس المجوهرات المسؤولة، المؤسسة العالمية المختصة بوضع المعايير وإصدار الشهادات لسلسلة توريد المجوهرات بأكملها، بأنها أبرمت مذكرة تفاهم مع مركز دبي للسلع المتعددة للتعاون بشكل أكبر من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة المتمثلة في تحسين المسؤولية الاجتماعية والاستدامة للشركات في قطاع المجوهرات والجهود الرامية إلى الوصول إلى سلسلة توريد مسؤولة للمجوهرات.

معلومات

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف يعمل مجلس المجوهرات المسؤولة ومركز دبي للسلع المتعدد معاً لجمع المعلومات من أجل إدارة المخاطر وتعزيز سمعة الصناعة في دولة الإمارات. وتطوير أساليب ومواد مخصصة لزيادة الوعي وتثقيف الصناعة المحلية وغيرها بشأن الحلول لتحقيق جهود استدامة قوية وممارسات تجارية أخلاقية. وكذلك تطوير برامج مشتركة للاتصال والتوعية لتعزيز تنفيذ ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مختلف فعاليات الصناعة.

وقال أندرو بون، المدير التنفيذي لمجلس المجوهرات المسؤولة: «نتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة من أجل تعزيز الاستدامة والممارسات التجارية الأخلاقية في سلسلة توريد المجوهرات في دولة الإمارات.

ويمكن للجانبين الاستفادة من معرفة وخبرات بعضها البعض بشأن التحديات والقضايا التي تواجه الصناعة لتكريس سلسلة توريد مسؤولة وتعزيز ثقة المستهلك في صناعة الساعات والمجوهرات الراقية. ونحن نتطلع إلى تعاون مفيد ومثمر بين المؤسستين».

مسؤولية

من جهته، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: «إننا في مركز دبي للسلع المتعددة نرى أن خارطة طريق المسؤولية الاجتماعية للشركات هي عملية من التحسين المستمر والتعاون مع الكيانات العالمية الرئيسية تسير خطوة بخطوة. وتعتبر مذكرة التفاهم هذه مع مجلس المجوهرات المسؤولة حدثاً هاماً بالنسبة لنا حيث إن من شأنها أن تحقق مستقبلاً أفضل للتجارة للجميع، ونحن فخورون بقيادة هذه العملية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشراكة وثيقة مع المجلس».

Email