50 مليوناً أرباح «العربي المتحد» في 9 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق البنك العربي المتحد صافي أرباح بقيمة 50 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر2017. وجاء ذلك مدعوما في المقام الأول بنمو الدخل المتأتي من غير الفوائد وخفض رسوم المخصصات الاحتياطية في أعقاب التحول نحو نموذج الأعمال منخفض المخاطر.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد: «إن نموذج أعمالنا المعدل والذي يركز على سوق الإمارات ويتميز بالكفاءة واتباع نهج حكيم لخفض المخاطر بالإضافة الى اعادة هيكلة البنك استراتيجيا قد أتاح لنا مواصلة تقديم ما يناسب احتياجات عملائنا، وتحقيق عائدات مستدامة لمساهمينا».

وقال سامر تميمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في البنك: «مع قرب انتهاء استراتيجية التحول والتي بدأت في النصف الثاني من العام 2015 أصبحت المحافظ غير الأساسية تشكل نسبة 2% من اجمالي القروض. وقد بدأت عملية ترشيد الفروع تؤتي ثمارها حيث سجل البنك انخفاضا في النفقات التشغيلية للربع الثالث بنسبة 9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.».

أداء

وواصلت المحافظ غير الأساسية انخفاضها لتتقلص بنسبة تزيد عن 50% للأشهر التسعة الأولى للعام 2017 ، وباتت تشكل حالياً 2% من إجمالي القروض.

وبلغت مخصصات خسائر الائتمان للأشهر التسعة 210 ملايين درهم بانخفاض 37% مقارنة مع مستوياتها خلال نفس الفترة من عام 2016 وذلك بفضل النهج الاحترازي في إدارة المخاطر.

 

Email