سوق أبوظبي يواصل تعزيز بنيته التحتية التقنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: إن سوق أبوظبي للأوراق المالية يواصل سعيه لتعزيز بنيته التحتية التقنية التي تمتاز بتطبيق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في إدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، كما يوفر السوق خدمات ومنتجات مبتكرة تستند إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات.

الأمر الذي ساهم في تجاوز عدد المستثمرين في السوق حاجز الـ 962 ألف مستثمر من مختلف أنحاء والعالم، وتأتي هذه النتائج تأكيداً على المنهجية السليمة التي يعتمدها السوق واستراتيجيته لناحية تعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية، بما يتوافق مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية، اختتم مشاركته في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2017، والتي استعرض خلالها أبرز خدماته وتطبيقاته الإلكترونية والذكية المبتكرة التي طورها السوق خصيصاً لتواكب الثورة التقنية التي يشهدها العمل الحكومي في الإمارة، وتلبي تطلعات المتعاملين والمستثمرين في السوق.

وحظيت منصة سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية باهتمام كبير من الزوار، والذي تجاوز عددهم حاجز الـ 500 زائر، كما استقطبت المسابقات التي نفذها السوق اهتمام العديد من المشاركين وزوار أسبوع جيتكس، حيث نفذ السوق 10 مسابقات وتم توزيع العديد من الهدايا للفائزين شملت ساعات أبل الذكية، وأجهزة لوحية ذكية من أبل، وهواتف iPhone 8 من أبل.

وأكد راشد البلوشي أهمية المشاركة في فعاليات معرض جيتكس، باعتباره حدثاً إقليمياً وعالمياً رائداً يتيح إمكانية استعراض أحدث خدمات وتطبيقات السوق المبتكرة، والتواصل مع مختلف الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات وبناء المعرفة.

وقال : حقق سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال السنوات الماضية نقلات نوعية على صعيد الارتقاء بخدماته الإلكترونية والذكية، متفوقاً على نظرائه في الأسواق الإقليمية والعالمية، وجاء هذا التميز نتيجة لجهود فريق السوق في دراسة متطلبات المتعاملين والاستثمار في إيجاد الحلول والخدمات التي تيسر لهم تعاملاتهم وتلبي تطلعاتهم.

ويلتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية بالمساهمة بتحقيق توجهات حكومة أبوظبي الرقمية التي تقوم على الابتكار والإبداع، وبتسليط الضوء على إنجازاتها ونجاحاتها المتتالية خلال الـ11 عاماً الماضية، والتي أدت بدورها إلى خدمة كافة أطياف مجتمع أبوظبي، من خلال التحول الرقمي الفعال والمستدام وتعزيز مفهوم اقتصاد المعرفة، وذلك بمساهمة الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وتلبية تطلعات القيادة الرشيدة.

وتهدف حكومة أبوظبي الرقمية إلى تنويع قنوات وأساليب التواصل مع الجمهور، وتعزيز تجربتهم لضمان وصول الخدمات إلى أكبر عدد من المتعاملين مع إثراء عملية التكامل الحكومي عبر تصميم منصات وحلول رقمية خاصة بالأجهزة الذكية والمواقع الإلكترونية، وذلك بفضل النضج الرقمي الذي توصلت إليه حكومة أبوظبي.

Email